المحتوى الرئيسى

شاكر يتعهد بتحويل خطوط الضغط المتوسط إلى كابلات أرضية حماية للمواطنين

11/11 14:56

كتب ـ عماد خيرة :

تعهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الانتهاء من خطة الوزارة بتحويل خطوط الضغط المنخفض المارة في المناطق السكنية إلى كابلات أرضية نهاية العام المالي الحالي  يونيو من العام المقبل.

عقد الوزير اجتماعًا صباح اليوم  السبت، مع رؤساء 3 شركات توزيع بعد شهر من بداية التنفيذ للخطة التي من المقرر نهايتها في شهر يونيو القادم بتكلفة تتحملها الدولة ممثلة في وزارة التخطيط قدرها مليار جنيه.

أكد الوزير لرؤساء شركات توزيع كهرباء القناة وشمال وجنوب القاهرة على ضرورة البدء بالخطوط التي تمر فوق المدارس والمستشفيات والمناطق السكنية التي تمل فيها الخطوط خطورة على المواطنين لتحويلها إلى كابلات أرضية.

 أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء أن الاجتماع ناقش جهود شركات القناة وشمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء والتي بدأت منذ شهر ومقرر أن يتم

قال الدكتور "حمزة" إن خطة الشركات الثلاثة تسير في طريق الإنجاز بالتعاون مع وزارة لتخطيط والمحافظات التي تمر بها خطوط الجهد المتوسط للتخلص من خطورتها تمامًا وتحويلها إلى كابلات أرضية حماية لأرواح المواطنين.

وكان الدكتور محمد شاكر قد قرر بعد اطلاعه على حصر بأطوال الخطوط الخطرة إلى بدء الخطة لتحويل 2481 كيلو مترًا من خطوط الجهد المتوسط العاملة في نطاق شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية إلى كابلات أرضية.

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل