المحتوى الرئيسى

مصر تؤكد عزمها لاستكمال مسار تعزيز حقوق الإنسان رغم الإرهاب

11/11 14:55

ترأس السفير وائل نصر الدين نائب مدير حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الوفد المصري المشارك في أعمال الدورة الواحدة والستين للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب المنعقدة في جامبيا خلال الفترة من 1 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، ألقى نصر الدين بيانا خلال الدورة، أكد فيه عزم مصر استكمال مسار تعزيز حقوق الإنسان رغم تصاعد تحديات الإرهاب، معربا عن تتطلع مصر لمواصلة التنسيق والتعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة للارتقاء بأوضاع حقوق الإنسان فى القارة.

وأكد الجانب المصري، أن هذا الحرص ينبع من الأهمية المتقدمة التي توليها مصر للعمل الإفريقي المشترك كونها من أوائل الدول التي ساهمت في تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، الأمر الذي حدا بها إلى إعلان عام 2016 عاماً للشباب، وعام 2017 كعام للمرأة، اتساقا مع أولويات عمل الاتحاد الإفريقي، فضلا عن إعلان عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، واستضافتها للمنتدى العالمي للشباب بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس.

وتضمن بيان مصر مجموعة من المقترحات لتفعيل دور اللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب استفادة من الدروس المستفادة عبر الثلاثين عاما الأولى من عملها، وهو ما كان محل ترحيب رئيسة اللجنة.

واستعرض نصر الدين الخطوات المبذولة من جانب الدولة لإعلاء قيم حقوق الإنسان والنهوض بأوضاع المرأة بمختلف مجالات الحياة فى مصر، فضلًا عن تجريم ختان الإناث وأعمال العنف ضد المرأة، وهو ما حدا بالاتحاد الإفريقى إلى منح مصر الجائزة الأولى فى المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على مستوى القارة العام الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل