المحتوى الرئيسى

مطار الخرطوم الدولي اتخذ إجراءات احترازية بسبب تفشي مرض في مصر

11/11 14:21

© AFP 2017/ Ashraf Shazly

السودان ينهي مناورات عسكرية جوية بطائرات روسية مختلفة

الخرطوم- سبوتنيك. وقال المصدر، في تصريح خاص، لوكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، إن "السفارة السودانية في القاهرة، أبلغت وزارة الخارجية السودانية، في وقت سابق، بتفشي مرض (حمى الضنك)، في جنوب مصر، وجراء ذلك، قامت وزارة الخارجية السودانية، بإبلاغ وزارة الصحة الاتحادية لتحقق من الأمر لأجل عدم انتقال المرض إلى السودان".

وأضاف المصدر أن وزارة الصحة السودانية حققت في الأمر وتأكدت منه، ووجهت الحجر الصحي بمطار الخرطوم الدولي باتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لضمان عدم انتقال العدوى لمرض حمى الضنك إلى السودان من خلال رش الطائرات القامة من مطارات مصر إلى مطار الخرطوم بميدات "دي. فينتورين".

وقد حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة من خطاب موجه من شركة مطار الخرطوم الدولي إلى شركات الطيران العالمية والوطنية يفيدها بضرورة اتخاذ إجراءات صحية للطائرات القامة من مصر إلى مطار الخرطوم".

و"حمى الضنك" عبارة عن عدوى فيروسية شبيهة بالأنفلونزا ينقلها البعوض. لكنها

وتفيد منظمة الصحة العالمية، عبر موقعها الرسمي، بأن "معدلات انتشار حمى الضنك انتشرت بشكل هائل على مستوى العالم خلال العقود الأخيرة، وقد تتفاقم لتصبح مرضاً قاتلا يحمل اسم حمي الضنك الوخيمة.. وبات نصف سكان العالم تقريباً يواجهون الآن خطر الإصابة بهذا المرض".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل