المحتوى الرئيسى

وزير التجارة: «نُرحب باستقبال المزيد من الاستثمارات اليونانية»

11/11 14:17

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ترحيب مصر باستقبال المزيد من الاستثمارات اليونانية فى كافة القطاعات الإنتاجية والخدمية خاصة فى ظل توافر العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة بالسوق المصرية، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات متعددة لمجتمع الأعمال اليونانى وكبار المسئولين بالحكومة اليونانية الى مصر.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات المكثفة التى عقدها الوزير مع عدد كبير من الشركات اليونانية الراغبة فى الاستثمار فى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة، حضر اللقاءات السفير فريد منيب سفير مصر لدى اليونان والمستشار تجارى منال عبد التواب رئيس المكتب التجارى المصرى بأثينا.

وقال الوزير: إن اللقاءات شملت عددا من الشركات العاملة فى مجالات الصناعات النسيجية والغذائية والمنتجات الزراعية المصنعة وتصنيع أجزاء السيارات والطاقة الجديدة والمتجددة والمنتجات البترولية.

وشملت لقاءات الوزير لقاءً مع مسئولى شركة نامكو إنترناشيونال لتصنيع السيارات حيث أبدت الشركة رغبتها فى إنشاء مشروع مشترك لتصنيع أجزاء السيارات بالسوق المصرية برأسمال يصل إلى حوالى 60 مليون دولار، وقد تم الاتفاق على قيام الشركة بزيارة مصر وعقد لقاء مع إحدى الشركات المصرية العاملة فى هذا المجال.

كما التقى قابيل بمسئولى شركة بيوفريش لإنتاج المواد الغذائية – إحدى كبريات الشركات المنتجة والمصدرة للعصائر الطبيعية باليونان والتي يصدر إنتاجها لـ38 دولة حول العالم تضم دول الاتحاد الأوروبى ودول شرق أوروبا والشرق الأوسط وروسيا وشمال إفريقيا والشرق الأدنى حيث تناول اللقاء مشروع الشركة بمدينة السادات والذي يصدر إنتاجه بالكامل للأسواق الخارجية وخطط الشركة التوسعية بالسوق المصرية والتي تتضمن إنشاء مصنع جديد برأسمال يبلغ 10 ملايين دولار لإنتاج مركزات الفاكهة وتصديرها للخارج، كما تخطط الشركة للاستثمار فى المجال الزراعى بمشروع زراعة الـ1.5 مليون فدان.

وفى هذا الإطار وجه الوزير بعقد لقاء لمسئولى الشركة مع وزارة الزراعة للتعرف على أسلوب وطريقة دخول الشركة فى مشروع الـ1.5 مليون فدان.

كما شملت لقاءات وزير التجارة والصناعة بالعاصمة أثينا لقاءً مع مسئولى شركة برايم إينرجى وشركة سولار سلز هيلاس العاملتان فى قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة حيث تناول اللقاءان خطط الشركتين لنقل مصانعهما المنتجة للخلايا الكهروضوئية إلى السوق المصرية خلال المرحلة المقبلة بإجمالى استثمارات تصل إلى حوالى 40 مليون يورو، وقد تم الاتفاق على عقد لقاءات مشتركة لمسئولى الشركتين مع وزارتى الكهرباء والإنتاج الحربى لدراسة إقامة مشروعاتهما فى مصر بالشراكة مع الجانب المصرى.

والتقى قابيل أيضا بمسئولى شركة بلوبوينت لإنتاج الملابس حيث تناول اللقاء خطط الشركة لاستئناف أنشطتها بالسوق المصرية فى مجال تصنيع الملابس الجاهزة وبصفة خاصة الملابس الرياضية، حيث تعمل الشركة بعدد من الدول الأوروبية بخلاف اليونان تتضمن بلغاريا وألبانيا، وفى هذا الإطار أوضح الوزير أن قطاع الصناعات النسيجية فى مصر يشهد تطورا ملحوظا خاصة بعد تراجع معدلات الاستيراد من الخارج بنسبة بلغت حوالى 55% وهو الأمر الذى يفتح الباب امام توسع هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة.

كما التقى الوزير بمسئولى مجموعة (فى جى كى) لإنتاج الزيتون والزيوت المستخرجة منه حيث استعرض الجانبان إمكانيات إنشاء مشروعين للشركة بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة الأول لإنتاج وتعبئة زيت الزيتون والثانى لإنتاج مركزات العصائر لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير لأسواق دول القارة الإفريقية.

واختتم قابيل لقاءاته بلقاء مسئولى شركة إيمولكوم العاملة فى مجال إنتاج مواد العزل السائلة (البيتومين) والتي توقفت مشروعها بالسوق المصرية وتسعي لاستئناف أعمالها فى مصر، حيث أشار الوزير إلى ترتيب لقاء لمسئولى الشركة لزيارة مصر وعقد لقاء مع وزارة البترول لبحث حل المشكلات التى تواجه الشركة خاصة فى ظل حاجة السوق المصرية إلى هذا المنتج والذى يتم استيراده من الخارج.

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن مرور لجنة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور عماد زايد بقطاع الطب العلاجي بالوزارة على مستشفى تكامل برديس بالبلينا وساقلتة المركزى؛ لبحث تطويره وإمكانية ...

تجمهر صباح اليوم السبت، العشرات من المواطنين الصادر بحقهم قرارات بمنطقة عين مطلة بمدخل مدينة الخارجة، تزامنا مع قيام الحملة المكونة من مديرية أمن الوادي الجديد وحماية أملاك الدولة بهدم الأسوار ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل