المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ كفرالشيخ يبحث تمويل المشروعات الصغيرة و محو الأمية

11/11 14:05

استقبل محافظ كفرالشيخ اللواء السيد نصر، اليوم السبت الدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بديوان عام المحافظة، لبحث عدد من الملفات التنموية التي يقوم الجهاز بتمويلها في الوقت الحالي وخلال الفترة المقبلة، أهمها إقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والنهوض بمستوى المرأة تعليميًا واقتصاديًا، ومجال محو الأمية، في محافظة كفرالشيخ.

وحضر اللقاء، المهندس راضي أمين السكرتير العام للمحافظة، المحاسب محمود محرز مدير عام الفروع بالجهاز، والمحاسب مصطفى جاد الله وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، المحاسب صلاح ماجد مدير المنطقة الرابعة، المحاسب محمد عبدالمقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، المحاسب محمد العلقامي مدير فرع كفرالشيخ، الدكتورة هالة أبو السعد، الدكتور خالد الهلالي، الدكتور عمرو دوير، المحاسب علاء سلام، اللواء إبرهيم القصاص، أعضاء مجلس النواب، وعدد من القيادات التنفيذية.

تناول اللقاء بحث المشروعات التي نفذها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة كفرالشيخ، التي بلغت 170مليون جنيه حتى 30 سبتمبر 2017، تضمنت مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، ودعم العديد من الصناعات منها مصانع الأعلاف، ومضارب الأرز.

قال نصر، إنه تم الاتفاق على إقامة مركز تنمية أعمال كليم فوة لتطوير صناعة الكليم وتسويق منتجاته، وتصديرها للخارج باعتباره مركز متخصص للتصدير، وتفعيل دور الشباك الواحد، في إصدار التراخيص الخاصة بالمركز.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم التعاون بين المحافظة والجهاز في مجال محو الأمية خلال عام من خلال جدول زمني يبدأ

وأكد نصر تنظيم مؤتمر لدعم المرأة في المجال الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة القليلة القادمة.

ومن جانبها قالت رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الدكتور نيفين جامع، انه سيتم تمويل مشروعات البيوجاز لإنتاج الطاقة النظيفة من الحمأة الناتجة عن الصرف الصحي، بالإضافة إلى تمويل مشروعات مضارب الأرز وتمويل عدد من المشروعات التي تم استهدافها من خلال دراسة احتياجات المحافظة من هذه المشروعات، وبخاصة تمويل المشروعات في مناطق الهجرة غير الشرعية بشمال المحافظة.

وأضافت جامع أن محافظة كفرالشيخ تأتي في المرتبة الثالثة من حيث التمويل على مستوى الدولة وهناك تمويل للعديد من المشروعات وبخاصة مضارب الأرز، ومشروع 100 تاكسي، وغيرها من المشروعات التنموية، فضلًا عن دعم نادي المرأة من تدريب وتمويل مشروعات المرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل