المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | يوم حسم تذكرة المونديال .. تونس والمغرب ينتظران الخطوة الأخيرة

11/11 14:04

يتطلع منتخبا تونس والمغرب، للحاق بمصر والسعودية في نهائيات كأس العالم 2018، وذلك عندما يخوضان الليلة، الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

ويستضيف المنتخب التونسي، نظيره الليبي، علي ملعب "رادس"، في إطار لقاءات المجموعة الأولي من التصفيات.

وتتصدر تونس مجموعتها برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثاني.

ويحتاج منتخب "نسور قرطاج" لحصد نقطة واحدة فقط من مباراته أمام ليبيا من أجل الظفر ببطاقة التأهل لكأس العالم.

أما المنتخب الكونغولي، فيأمل في تحقيق الانتصار علي غينيا بعدد وافر من الأهداف، وانتظار خسارة تونس أمام ليبيا، من أجل ضمان مقعده في النهائيات.

وضمن لقاءات المجموعة الثالثة، يحل المنتخب المغربي ضيفاً علي نظيره الإيفواري بملعب "فيلكيس هوافيه بوانيه" بأبيدجان، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات.

ويحتل منتخب "أسود الأطلس" صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الثاني.

ويأمل المنتخب المغربي في الخروج من المباراة بنقطة التعادل علي أقل تقدير من أجل بلوغ المونديال والعودة للمشاركة في العرس الكروي العالمي للمرة الأولي منذ عام 1998.

أما المنتخب الإيفواري، فيعلم جيداً أن لا بديل سوي تحقيق الفوز من أجل ضمان التواجد في كأس العالم للمرة الرابعة علي التوالي.

ويعول منتخب المغرب على صلابة خط دفاعه، حيث يعد هو الفريق الوحيد الذي لم تسكن مرماه أي أهداف من بين المنتخبات العشرين المشاركة بالدور الأخير للتصفيات، ويدرك لاعبوه أن الحفاظ على نظافة الشباك لمدة 90 دقيقة أخرى، ستكون كافية للتأهل لكأس العالم.

وعلي صعيد بقية المواجهات، تلتقي زامبيا مع ضيفتها الكاميرون. بينما تستقبل الجابون ضيفتها مالي، في مواجهتين "تحصيل حاصل"، بعد أن فقدت المنتخبات الأربعة حظوظها في بلوغ كأس العالم.

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

ملحق تصفيات كأس العالم 2018

ملحق تصفيات كأس العالم 2018

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل