المحتوى الرئيسى

إنفوجراف.. جلسات اليوم الثاني لملتقى أبوظبي الاستراتيجي

11/11 13:59

أمن الخليج ضمن موضوعات جلسات اليوم الثاني للمتلقى

تحفل فعاليات النسخة الـ4 لملتقى أبوظبي الاستراتيجي -التي تنطلق اليوم السبت، بمشاركة خبراء وصناع سياسات، ومدراء مراكز تفكير من نحو 20 دولة- بالعديد من الجلسات التي تناقش عدة قضايا، أبرزها الأمن القومي الخليجي ومهدداته، والتدخلات الإيرانية في المنطقة، وغيرها من المواضيع التي قسمت إلى 9 جلسات عمل.

نستعرض في الإنفوجرافات التالية موضوعات أول 5 جلسات للملتقى والمتحدثين فيها:

وتتناول الجلسة الثانية التي تنطلق  عند الـ11.30 من صباح الأحد المقبل، بتوقيت الإمارات، تفكيك شيفرة إيران بمشاركة مجموعة من المختصين في الشؤون الإيرانية.

وتحت عنوان "النار واللهب في الشرق الأوسط: تركيا: إحياء أمة أم تراجعها؟" تنطلق أعمال الجلسة الثالثة للملتقى، والتي يديرها يوسف الشريف، مقدم البرامج والمنتج في سكاي نيوز عربية، ويتحدث فيها  أرشاد هورموزلو إلى جانب عدد من الخبراء.

نتعرف عليهم في الإنفوجراف التالي..

وتتناول الجلسة الرابعة للملتقى دولة الإمارات العربية المتحدة كنموذج للقوة الناعمة في السياسة الدولية، ويديرها تركي الدخيل مدير عام قناة العربية الإخبارية.

ويختتم الملتقى فعاليات يومه الثاني بجلسة "العالم العربي: مستقبلات متنافسة"، والتي تتناول الأوضاع في كل من  سوريا واليمن وليبيا والعراق وقطر.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل