المحتوى الرئيسى

محافظ دمياط يفتتح أكبر معرض عالمي لتصميم الأخشاب برأس البر

11/11 13:53

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم السبت، معرض "Wood Tech"، والذي يعد أكبر معرض عالمي لتصميم الأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث، ويستمر حتى 13 نوفمبر بالصالة الرياضية المغطاة برأس البر.

ويأتي هذا المعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي، كثمرة تعاون بين كلًا من محافظة دمياط والغرفة التجارية "شعبة الأثاث" ومدينة دمياط للأثاث، بمشاركة 53 شركة عالمية من دول ألمانيا واليونان وإيطاليا والنمسا ومصر، تمت دعوتهم وحضورهم لعرض منتجاتهم، كما يتضمن المعرض أحدث ماكينات صناعة الأثاث باستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات، ويتيح الإطلاع على أحدث المستجدات في مجال صناعة الأثاث للمهتمين والعاملين بهذه المهنة في إطار توجه الدولة لتطوير وتنشيط صناعة الأثاث بمصر وبدمياط بالدرجة الأولى.

وأكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أن Wood Tech معرض لأحدث ما توصل إليه العالم من أخشاب مصنعة "غير طبيعية"، لافتًا أن 85 % من صناعة الأثاث بالعالم تعتمد على الأخشاب الصناعية، و15 % على الأخشاب الطبيعية، ونحن في بمصر نتنافس في 1% فقط من الـ 15%، مما يؤكد على أهمية المعرض في مواكبة دول العالم في الاتجاه إلى استخدام الأخشاب المصنعة.

وأكد المحافظ، أن كل هذه الجهود تأتي في إطار الخطوات الجادة التي تتخذها المحافظة لتنمية صناعة الأثاث، ولعل أهمها مشروع مدينة دمياط للأثاث، الذي توليه القيادة السياسية اهتمامًا خاصًا بإنشاء مدينة متكاملة متخصصة في صناعة الأثاث بمصر.

حضر افتتاح المعرض المهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، والمهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، ومحمد الزيني عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، واللواء سامي حمودة السكرتير العام للمحافظة، واللواء ممدوح طه السكرتير المساعد

محافظ دمياط: افتتاح معرض لتصميم الأخشاب بمشاركة 53 شركة عالمية اليوم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل