المحتوى الرئيسى

أخبار الحوادث اليوم السبت 11-11-2017: تأجيل أول جلسة لمحاكمة المتهم بقتل كاهن كنيسة المرج لـ15 نوفمبر - صوت الأمة

11/11 13:11

نشرت صوت الأمة عدد من الجرائم والحوادث التي وقعت اليوم السبت 11-11-2017  حتى الساعة الواحدة ظهراوكان أبرزها،التحقيق في وفاة محتجز داخل قسم مصر الجديدة، "الإدارية العليا" تؤجل طعن الحكومة لإلغاء بطلان التحفظ على أموال سعودي ماركت،تشريع مجلس الدولة يشكل لجنة لدراسة اللائحة الانتخابية لطلاب الجامعات، تأجيل أول جلسة لمحاكمة المتهم بقتل كاهن كنيسة المرج لـ15 نوفمبر.

أخبار الحوادث اليوم: النيابة العامة تحقق في وفاة محتجز داخل قسم مصر الجديدة

تباشر النيابة العامة بمصر الجديدة برئاسة أحمد يوسف، التحقيق في واقعة وفاة متهم داخل حجز مصر الجديدة عقب إصابته بهبوط في الدورة الدموية.

جاءت البداية عندما فوجئ ضباط قسم شرطة مصر الجديدة، بتعرض المتوفى وهو محبوسا على ذمة قضية تعاطى مخدرات بإصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية داخل حجز القسم، وتم نقله على الفور إلى المستشفى لإسعافه، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة، تحرر محضر بالواقعة، وتولت نيابة مصر الجديدة التحقيق.

أخبار الحوادث اليوم: السجون للمحكمة ...تعذر حضور المتهم بقتل القس سمعان شحاتة محكمة العباسية

بعثت مصلحة السجون خطابا لمحكمة شمال القاهرة بالعباسية تخطرها فيه بتعذر حضور المتهم بقتل القس سمعان شحاتة لأسباب أمنية  

ووجهت النيابة العامة تتهم أحمد سعيد ابراهيم السنباطى "19 سنة" فنى صناعة مقيم بالمرج ، فى اكتوبر الماضى قتل سمعان شحاتة رزق الله عمدا مع سبق الاصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على قتل القس المسيحى، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيض "سكين"، وتربص له بالمكان الذى أيقن أنه سيظفر فيه بالمجنى عليه، حتى باغته طعنا وضربا بانحاء متفرقة من جسده، وأجهز عليه بالسلاح الابيض قاصدا من ذلك إزهاق روحه، كما أحرز بدون ترخيص سلاحا أبيض.

أخبار الحوادث اليوم: تشكل لجنة لدراسة اللائحة الانتخابية لطلاب الجامعات بتشريع مجلس الدولة

شكل المستشار مهند عباس كامل رئيس قسم التشريع نائب رئيس مجلس الدولة  لجنة من أعضاء القسم لدراسة مشروع لائحة الانتخابات الطلابية للجامعات التى أعدتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

وكشف كامل، إن الهدف من تشكيل اللجنة السرعة في الإنتهاء من اللائحة نظرا لاهميتها حيث تهدف اللائحة الطلابية إلى توضيح حقوق وواجبات الطلاب، وتعمل على خلق همزة وصل بين الطلاب وأعضاء التدريس وكذلك تواجد الأنشطة الطلابية بالجامعات، مع وجود الأسر الطلابية تعمل بالجامعات وتواصل لرؤساء الجامعات فى شئون الطلاب، بخلاف الانتخابات الطلابية التى ستجرى هذا العام.

أخبار الحوادث اليوم:القبض على عاطلين بتهمة اغتصاب سيدة وتصويرها عارية بحلوان

القبض علي عاملين، لاتهامهما باغتصاب ربة منزل، وتصوير جريمتهما بهدف تهديدها في منطقة حلوان.

كان تلقى قسم شرطة حلوان بلاغا من ربة منزل مفادها قيام شخصين باختطافها أثناء سيرها بأحد الشوارع والتوجة بها إلى إحدى الشقق واغتصبوها، وقاما بتصوير جريمتهما بكاميرا موبايل، وبعمل التحريات دلت أن وراء ارتكاب الواقعة عاملين وبإعداد الأكمنة اللازمة ألقى القبض على المتهمين وبحوزتهما الهاتف المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

أخبار الحوادث اليوم: تأجيل طعن الحكومة لإلغاء بطلان التحفظ على أموال "سعودي ماركت"

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سعيد قصير، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة، ممثلا عن الحكومة  لإلغاء حكم بطلان التحفظ على أموال شركة يونايتد جروسرز "سعودى ماركت"، لجلسة 16 ديسمبر المقبل.

وكانت أوصت هيئة مفوضى الدولة بالمحكمة الإدارية العليا، ببطلان قرار لجنة حصر أموال الإخوان، بالتحفظ على أموال محلات سوبر ماركت "سعودى"، ورفض الطعن المقام من الحكومة لإلغاء حكم أول درجة ببطلان التحفظ على أمواله.

أخبار الحوادث اليوم: الجنايات تؤجل أول جلسة لمحاكمة المتهم بقتل كاهن كنيسة المرج لـ15 نوفمبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم السبت، أولى جلسات محاكمة أحمد سعيد السنباطي "محبوس" بتهمة قتل القس سمعان شحاته بالمرج، وهي القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مقتل كاهن المرج"، لجلسة 15 نوفمبر، لحضور المتهم من محبسه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل