المحتوى الرئيسى

بالصور.. رانا الشولي «أم كلثوم» الأقصر.. أحلم بالغناء أمام الرئيس

11/11 12:53

فى عشقها كوكب الشرق أمام كلثوم، وطموحها بالصعود نحو القمة، راحت ابنة الأقصر « رانا الشولي» تشدو بصوتها العذب هنا وهناك، فأطلقت العنان لصوتها علي أطلال معبد الأقصر، وكأنها أرادت أن تستمد المجد من أجدادها الفراعنة لتبدأ رحلتها الفنية.

« رانا الشولي» ابنة محافظة الأقصر، بدأت رحلتها الفنية عقب انضمامها لقصر ثقافة الطفل، بعدما لمس والدها الفنان «محمد الشولي» رئيس قسم الموسيقي بقصر ثقافة الأقصر، موهبتها فراحت تشارك بالحفلات الفنية التي كان ينظمها القصر، وبانتقالها من مرحلة عمرية إلي أخري بدأت فى العمل علي تطوير موهبتها من خلال إثقالها بالدراسة الفنية، والتدريب المستمر.

اختارت الدرب الصعب الذي استطاعت بكل سهولة أن تعبره بفضل موهبتها المميزة، فأخذت تشدو بأغانى كوكب الشرق أم كلثوم، وغيرها من الفنانين الموسيقيين الذي استطاعوا أن يصنعوا رصيدًا فنيًا لهم شكل فيما بعد وجدان الموسيقي العربية، فصوتها يتميز بالقوة، والتناغم فلم يعرف النشاز طريقًا نحو موسيقاها، لتستطيع وبكل سهولة أن تجذب حولها الآلاف من المعجبين الذين وقعوا فى شباك صوتها العذب.

بدأت فى تحقيق أولي خطواتها علي طريق النجاح بعدما انضمت للفرق الموسيقية التابعة لدار الأوبرا المصرية، ووقفت علي مسرح ساقية الصاوي هذا إلي جانب العشرات من الحفلات التي أحيتها بقصر ثقافة الأقصر.

علي المستوي الفني، تحلم بالتعاون مع المخرج نصر محروس الذي صانع النجوم والذي قدم الكثير من المواهب الفنية المميزة مثل شيرين عبدالوهاب، وتامر حسني، وبهاء سلطان، وتطمح أيضًا بغناء أحدي الأغنيات الخاصة بكوكب الشرق أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أعلن الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج، عن مرور لجنة من وزارة الصحة برئاسة الدكتور عماد زايد بقطاع الطب العلاجي بالوزارة على مستشفى تكامل برديس بالبلينا وساقلتة المركزى؛ لبحث تطويرها وإمكانية ...

تجمهر صباح اليوم السبت، العشرات من المواطنين الصادر بحقهم قرارات بمنطقة عين مطلة بمدخل مدينة الخارجة، تزامنا مع قيام الحملة المكونة من مديرية أمن الوادي الجديد وحماية أملاك الدولة بهدم الأسوار ...

نظمت الإدارات المختصة فى أحياء «الشرق، والعرب، والزهور ببورسعيد» اليوم السبت، حملة مكبرة استهدفت الإشغالات ومخلفات القمامة والبناء، وأعمال الصيانة للمواطنين أصحاب الشكاوى التي وصلت إدارة الشكاوى ...

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل