المحتوى الرئيسى

للفتيات.. كيف تواجهين مشكلات البشرة في الشتاء؟

11/11 12:07

تعاني البشرة في فصل الشتاء من مشكلات مختلفة أهمها الجفاف، والجفاف يسبب الشحوب وفقدان النضارة وبالطبع التجاعيد، لذلك يجب أن تهتم كل فتاة ببشرتها لتتجنب ظهور مشكلات عديدة يصعب بعد ذلك علاجها بالكريمات أو الوصفات الطبيعية.

وأكد خبير التجميل، حسام المراغي، لبرنامج ست الحسن المذاع على ONE، أن هناك عدة أخطاء شائعة تقوم بها الفتيات في التعامل مع البشرة، منها استخدام منتجات شهيرة بدون تجربتها على البشرة، وأكد أن نجاح منتج مع فتاة أخرى لا يعني أن هذا يناسب بشرتك.

ونصح حسام بالمنتجات المعبأة في زجاج لأنها صحية أكثر، لأن البلاستيك معرض لتفاعلات كيميائية مع المنتج وهذا يفسده وقد يسبب أمراضًا خطيرة، الزجاج يحمي الزيوت مثلًا من أشعة الشمس والإضاءة والعوامل البيئية المختلفة.

يجب الحرص على وضع واقي الشمس أيضًا في الشتاء، فالشمس موجودة، ويجب وضعه قبل النزول للشارع ب 20 دقيقة على الأقل.

القشرة من مشكلات الشعر الشائعة وذلك بسبب جفاف الشعر، نصح حسام باستخدام خل التفاح فهو أفضل علاج لقشرة الشعر منذ سنوات، ويستخدم برش الخل ببخاخ على فروة الرأس هذا يعطي الحيوية للشعر ويخلصه من القشرة.

أما لجفاف البشرة، فترطيب البشرة له أصول، وأكد حسام المراغي عدم المبالغة في استخدام الكريمات، لأنه أمر ضار ولا يفيد البشرة، ونقطة واحدة من الكريم كافية جدًا للبشرة، وهذه النقطة تقسم لخمس أجزاء على البشرة.

نصح حسام المراغي بعمل حمام بخار للبشرة مع وضع المرطب بعد الحمام مباشرة، وقال أن لوشن الجسم أو الزيت يجب أن يوضع مباشرة قبل الخروج من الحمام.

الزبادي مفيد لنضارة البشرة في الشتاء

نصح حسام المراغي باستخدام الزبادي يوم بعد يوم على البشرة، فهو أفضل مرطب وأفضل حل للحبوب لاحتواءه على زنك وفيتامين سي وفيتامين ب والكثير من المعادن التي توفر النضارة للبشرة.

منها تفتيح وعلاج البشرة.. فوائد خل التفاح

فيديو| بالترمس والحليب.. تخلصي من مشاكل البشرة الدهنية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل