المحتوى الرئيسى

وصول أسرة «القس سمعان» لحضور أولى جلسات محاكمة قاتله

11/11 10:53

وصل منذ قليل، إلى محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، عدد من أهل القس سمعان شحاتة المجني عليه، لحضور أولى جلسات محاكم المتهم أحمد سعيد.

كان النائب العام أمر بإحالة المتهم للمحاكمة العاجلة، بعد اكتمال التحقيقات باعتراف المتهم، وتسلم تقرير الطب الشرعي، الذي أشار إلى إصابة المجني عليه القمص سمعان شحاتة، 40 عامًا، مقيم بمركز الفشن فى بني سويف، بـ6 طعنات بـ«ساطور» فى الرأس والبطن والظهر، ما سبب له كسرًا بالجمجمة وكسرًا طوليًا بالرأس ونزيفًا حادًا، ما أودى بحياته.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم المقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، لديه سوابق جنائية، باتهامه فى القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017، لتعديه على والده بالضرب، وإحداث إصابته وإشعال النيران فى منزله.

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية أن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأثبتت أقواله سلامة قواه العقلية، وقال أمام النيابة: «المسيحيون كفرة وقتلهم واجب شرعى».

وأكدت التحقيقات أن المتهم لا يعانى من أى مرض نفسى، وكان فى كامل وعيه أثناء قتل المجنى عليه، وأنه قبل يوم الحادث خطط لقتل أى كاهن يراه أمام الكنيسة، ومن أجل ذلك اشترى السلاح الأبيض «الساطور»، ونزل ووقف فى الشارع بالقرب من الكنيسة، وما أن لمح المجنى عليه حتى سارع إليه، وباغته بطعنات متفرقة.

نظمت الإدارات المختصة فى أحياء «الشرق، والعرب، والزهور ببورسعيد» اليوم السبت، حملة مكبرة استهدفت الإشغالات ومخلفات القمامة والبناء، وأعمال الصيانة للمواطنين أصحاب الشكاوى التي وصلت إدارة الشكاوى ...

أحيت نجمة مصر الأولى أنغام، مساء أمس الجمعة، حفلًا غنائيًا ضخمًا، داخل قاعة «راشد» بالمركز التجاري العالمي بمدينة دبي، وذلك بحضور عدد كبير من الجمهور من مختلف الجنسيات العربية. وحمل الحفل لافتة ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل