المحتوى الرئيسى

مظاهرات في موريتانيا ضد حكم مخفف على مدون أساء إلى الرسول

11/11 09:56

شهدت العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء اليوم الجمعة، مظاهرات ضد قرار محكمة نواذيبو غرب البلاد الحكم سنتين على مدون أساء إلى الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقد تصدت الشرطة للمتظاهرين بالهراوات والعصى والقنابل المسيلة للدموع؛ لتفريقهم.

وقد منعت الشرطة المتظاهرين من الاقتراب من القصر الرئاسي؛ حيث كانوا يعتزمون إيصال رسالة الرفض والاستنكار. وقد أدت الاحتكاكات بين قوات الأمن والمتظاهرين إلى حدوث إصابات طفيفة واعتقال بعض المتظاهرين قبل الإفراج عنهم.

وقام المتظاهرون بإحراق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة باتجاه الشرطة وإغلاق بعض الطرق الرئيسية في العاصمة قبل تدخل الشرطة، في مشهد يشبه إلى حد كبير «لعبة الكر والفر».

وكانت دعوات قد أطلقت من جهات عديدة على شبكات التواصل الاجتماعي للانتصار للرسول الكريم ورفض الحكم الجائر المخفف لـ«محمد الشيخ ولد أمخيطير» الشاب الذي يقبع في السجن منذ 4 سنوات.

وقد أكدت رابطة العلماء في موريتانيا استئناف الحكم وعودة المسيء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى سجنه، معتبرة أن «التظاهر غير مرخص».

وقالت الرابطة في بيان مقتضب لها: «علمنا بعد الاتصال بالجهات الرسمية المختصة، أن القرار الصادر عن المحكمة الإقليمية في انواذيبو، المتعلق بالمتهم بالنيل من الجناب النبوي على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، أصبح مستأنفا من الجهات المختصة».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل