المحتوى الرئيسى

آبل تجلب منهاجها الدراسي لتعليم البرمجية للمزيد من المدارس خارج الولايات المتحدة - إلكتروني

11/11 09:37

في حين أن بعض المواد مثل الرياضيات والعلوم هي مواد مهمة للتعلم في المدرسة، فإنه في السنوات الأخيرة تم تسليط الضوء على الكيفية التي ستصبح فيها البرمجة بنفس القدر من الأهمية. وذلك لأنه في هذا العصر حيث التكنولوجيا أصبحت معقدة على نحو متزايد ومتغلغلة في حياتنا، فإن القدرة على البرمجة تفتح الكثير من الأبواب من حيث مستقبل المرء.

هذا هو السبب في أن شركة آبل نفسها قامت بإطلاق منهج دراسي مجاني للبرمجة من أجل المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية، والخبر السار هو أن الشركة أعلنت مؤخرا أنها سوف تقوم بتوسيع هذا المنهاج إلى المدارس خارج الولايات المتحدة الأمريكية أيضا، ولنكون أكثر تحديدًا، فسوف تقوم شركة آبل بجلب هذا المنهاج إلى نحو 20 كلية وجامعة مختلفة في جميع أنحاء العالم.

بخصوص هذا الموضوح، صرحت شركة آبل بالقول : ” أعلنت شركة آبل اليوم عن التوسع العالمي في مبادرة ” الجميع بإمكانهم البرمجة ” إلى أكثر من 20 كلية وجامعة خارج الولايات المتحدة. وسوف تقدم هذه المدارس الآن المنهاج الدراسي ” App Development with Swift Curriculum “، وهو عبارة عن دورة لمدة عام كامل تم تصميمها من قبل مهندسو أبل والمعلمين لتعليم البرمجة وتصميم التطبيقات للطلاب من جميع المستويات والخلفيات “.

واحدة من الجامعات التي سوف تشارك في هذه المبادرة نجد جامعة RMIT University في أستراليا. ستبدأ الجامعة الآن بطرح منهج Swift من خلال برنامج RMIT Online كجزء من برنامج تطوير التطبيقات، فضلا عن تقديم المنح الدراسية للمعلمين الذين يرغبون في تعلم البرمجة. وسوف يستضيفون أيضا دورات دراسية مجانية في المدارس الصيفية والتي من شأنها أن تعطي لطلاب المدارس الثانوية فرصة للتعرف على البرمجة أيضًا.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: آبل تجلب منهاجها الدراسي لتعليم البرمجية للمزيد من المدارس خارج الولايات المتحدة – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل