المحتوى الرئيسى

«حتى لا تذهب هباءً».. توصيات منتدى شباب العالم على مائدة البرلمان خلال الفترة المقبلة.. وبرلماني: نسعى لتحويلها إلى تشريعات على أرض الواقع

11/11 09:29

"دعم مصر" يناقش توصيات منتدى الشباب.. ويعلن متابعة تنفيذها مع الحكومة فرج عامر: توصيات منتدى شباب العالم "تاريخية" وسيناقشها البرلمان برلماني: نسعى لتحويل توصيات منتدى شباب العالم إلى تشريعات

تسعى اللجان والكتل البرلمانية بمجلس النواب إلى مناقشة التوصيات التي خرج بها منتدى شباب العالم، الذي أُقيم بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 إلى 9 نوفمبر، حيث أكد النواب ضرورة مناقشة توصيات المنتدى العشر والعمل على ترجمتها إلى تشريعات وقرارات على أرض الواقع.

وفي هذا الشأن، أكد ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى، رئيس الائتلاف، أهمية التوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى انحيازه التام لها، وإتاحة كل وسائل الدولة لتنفيذها، مشيرا إلى أن ائتلاف دعم مصر سوف يناقش هذه التوصيات ويعمل على تنفيذها سواء من خلال إعداد تشريعات أو مطالبة الحكومة بإصدار قرارات لتنفيذها على أرض الواقع.

وأعلن الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، فى بيان أصدره الائتلاف، أهمية قرار الرئيس السيسى بتكليف اللجنة المنظمة للمنتدى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله إلى مركز دولي معني بالحوار بين شباب العالم، إضافة إلى تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي والتوسع في تنفيذه في المنتديات القادمة، وأيضا تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى للتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بانعقاد المنتدى سنويًا خلال شهر نوفمبر من كل عام في شرم الشيخ.

وقال حسب الله إن ائتلاف دعم مصر سوف يتابع تكليف الرئيس السيسي للحكومة لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم، وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الأفريقي لشباب القارة الأفريقية، وتكليف مجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتخصيص مقاعد كمنح دراسية للشباب من آسيا وأفريقيا، فضلا عن متابعة تكليف اللجنة المنظمةً لوضع إستراتيجية لمواجهة التطرف والإرهاب والأمية بداية من 2018.

وأضاف أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ حقق جميع أهدافه بعد إصدار هذه التوصيات المهمة لصالح شباب مصر والعالم، مؤكدا أهمية انعقاد هذا المؤتمر سنويا بمدينة السلام العالمية شرم الشيخ المصرية للتحاور بين شباب مصر والعالم وقيادات العالم لمواجهة وحل المشكلات التى تواجه دول العالم.

بدوره، وصف المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، التوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم بـ"التاريخية"، مشيدا بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسى انحيازه التام لها، وإتاحة كل وسائل الدولة لتنفيذها.

وقال "عامر"، فى بيان له، إن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ستناقش هذه التوصيات لمطالبة الحكومة بالعمل بتنفيذها على أرض الواقع، معلنا تأييده التام لجميع القرارات والتوصيات التي اتخذها الرئيس السيسي خلال مشاركته بالمنتدى.

كما أعلن المهندس محمد فرج عامر تأييده التام لتكليف الرئيس السيسى بإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم، وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الأفريقي لشباب القارة الأفريقية، مؤكدا أن مثل هذه المراكز ستعمل على التواصل المستمر بين شباب مصر والعالم وأيضا مع شباب القارة الأفريقية.

وأشاد بتكليف الرئيس السيسى لمجلس أمناء الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لتخصيص مقاعد كمنح دراسية للشباب من آسيا وأفريقيا، إضافة إلى تكليف اللجنة المنظمةً لوضع إستراتيجية لذلك.

في هذا الصدد، قال الناب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ كان وافيا وكافيا، حيث تناول جميع الموضوعات السياسية والاجتماعية والاقتصادية بمنتهى الموضوعية وأتاح الفرصة لجميع الشباب المشاركين من مختلف بلدان العالم للحديث في هذه الموضوعات والإدلاء بآرائهم تجاهها دون تمييز.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل