المحتوى الرئيسى

"شادية" والرؤساء.. غنت لـ"ناصر" ومثلت مع "مبارك" وزارها "السيسي" مريضة

11/11 00:18

في لفتة طيبة من الرئيس السيسي وحرمه، فقد حرصا على زيارة الفنانة شادية بالمستشفى فور وصولهما لمطار القاهرة خلال عودتهما من مدينة شرم الشيخ، عقب انتهاء فعاليات منتدى شباب العالم.

ونشر خالد شاكر، ابن شقيقة الفنانة القدير، منشورًا عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، وجه خلاله الشكر والتقدير للرئيس السيسي، على تلك اللفتة الطيبة، وحرصه على الاطمئنان على حالة الفنانة شادية الصحية، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي استمع إلى شرح الدكاترة المتابعين لحالتها، ووعد بتكرار الزيارة.

وترصد "الوطن"، في التقرير التالي، مواقف الفنانة شادية مع رؤساء الجمهورية.

- شادية ترثي الرئيس جمال عبدالناصر:

رحل الزعيم جمال عبدالناصر في 28 سبتمبر 1970، فرثته الفنانة شادية بواحدة من أجمل الأغنيات الوطنية، والتي حملت عنوان "أغلى شعاع"، كتب كلماتها الشاعر الكبير محمود حسن إسماعيل ولحنها الموسيقار رياض السنباطي، وتفوقت شادية على نفسها وهي تشدو بهذه القصيدة.

- الفنانة شادية تحيي حفل زفاف ابنة الرئيس السادات:

أحيت قيثارة الغناء العربي الفنانة شادية، حفل زفاف لبنى أبنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقدم الفنان أمين الهنيدي الحفل بخفة ظله المعهودة، قائًلا: "أتشرف أن أقدم صوت مصر، في يا حبيبتي يا مصر".

وغنت الفنانة الكبيرة شادية، بعض الأغاني الرومانسية خلال حفل الزفاف، بالإضافة لأدائها لأغنية "يا حبيبتي يا مصر"، وأقيم الحفل عام 1974، وحضره الرئيس السادات وعدد من نجوم الفن والسياسة كان أبرزهم الكاتب الصحفي مصطفى أمين، والفنانة فاتن حمامة.

- بحضور السادات ومبارك، شادية تبدع بأغنية "يا حبيبتي يا مصر":

أحيت الفنانة شادية حفل نصر أكتوبر المجيد، بحضور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ونائبه في ذلك الوقت محمد حسني مبارك، وأبدعت قيثارة الغناء العربي في أغنية "يا حبيبتي يا مصر"، وتفاعل معها الحاضرين بقوة.

-شادية تغني "وداع في الفجر" أمام مبارك:

شارك الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، خلال وجوده في الكلية الجوية، في أحد المشاهد في فيلم "وداع في الفجر" بطولة الفنانة القديرة شادية، والفنان الراحل كمال الشناوي، ويظهر مبارك وهو يقوم بدور قائد في القوات الجوية ويشرح للضباط خطة الهجوم في الحرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل