المحتوى الرئيسى

أهالي منشأ العماري بالأقصر يشكون تغير لون المياه للأسود.. والشركة تنفي | الأقصر بلدنا

11/10 22:52

الرئيسيه » اخر الأخبار » أهالي منشأ العماري بالأقصر يشكون تغير لون المياه للأسود.. والشركة تنفي

خيم الخوف والهلع على أهالى منشأ العمارى، بسبب استمرار تغير لون مياه الشرب، مطالبين بسرعة تدخل محمد بدر، محافظ الأقصر، وشركة المياه لحل الأزمة.

يقول عمرو خالد، أحد أهالي منطقة منشأ العماري، إن هذه المشكلة مستمرة منذ عدة شهور، الأمر الذى سبب لهم معاناه كبيرة فى حياتهم، لافتا إلى أن المياه تدخل فى كل مصالح الحياة اليومية، وبهذه الطريقة لا تصلح للشرب ولا لأي أغراض أخرى، ما تسبب فى رواج بيع الفلاتر لتنقية المياه، المرتفعة السعر على كثير من الأسر.

ويضيف أن عدم وجود مياه بالمدينة أرحم من وجودها بهذا المنظر المريب، حيث تعرض الأهالى لجميع الأمراض، خاصة الفشل الكلوى الذى أصبح بسيطر على نسبة كبيرة من اهالي القرية، لافتا إلى أن نسبة الفشل الكلوى أصبحت فى تزايد مستمر، مرجعا السبب لهذه المياه التي تحمل لهم الأمراض.

وفى السياق، يقول أمين جمعة، شاب ثلاثيني، أحد الأهالى المتضررين، إن المياه غير صالحة للشرب بالمنطقة، ولونها أسود غامق، بالإضافة إلى انقطاعها بإستمرار » ويضيف فى وصفه للماء بسخربة إنه “تمر هندى” طبيعى لمن يريد، كما علق آخرون بسخرية “لا عرق سوس”.

وتقول آمال محمد، أحد الأهالي، إن المياه بإما قاطعة يإما سودا، لافتا أن المياه مليئة بالشوائب ولا تصلح للشرب، مشيرا إنه عند ترك كوب من المياه قليلاً ترى الشوائب مترسبة في القاع بشكل يجعلنا لا نعتمد عليها في الشرب نهائيًا، فضلاً عن رائحتها الكريهة، وتستكمل بسملة معاذ “تعبنا وماحدش سامعنا”.

مدير شركة المياه والشرب بالأقصر

ومن جانبه، يرد اللواء محمد يحيي، مدير شركة المياه والشرب بالأقصر، فى تصريح لـ”الأقصر بلدنا” ما نصه “مافيش حاجة وهذا الكلام ليس له أساس من الصحة”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل