المحتوى الرئيسى

«الإنتاج الحربي» توقع عقدا مع «التموين» لتولي إدارة منظومة الخبز والسلع .. و'العصار' يتباحث مع عدد من الدول في مجال التصنيع الحربي والمدني

11/10 22:43

«الإنتاج الحربي» توقع عقدا مع «التموين» لتولي إدارة منظومة الخبز والسلع

"العصار" يبحث التعاون في التصنيع مع البوسنة

و يبحث مع سفير كرواتيا مجالات التعاون فى التصنيع الحربي والمدنى

و يستقبل وفدًا تنزانيًا لبحث مجالات التعاون المشترك

و يبحث مع وفد صربي التعاون في التصنيع الحربي والمدني

تعاون "مصرى - بلغاري" فى التصنيع الحربي والمدنى

«حلوان للصناعات الهندسية» تستقبل طلاب جامعتي الفيوم وبنى سويف ضمن مبادرة «كل يوم جديد»‎

شهد وزيرا الدولة للإنتاج الحربي والتموين والتجارة الداخلية توقيع عقد اتفاق بين مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي وهيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين، لتولي "مركز النظم" الإدارة والإشراف على تشغيل منظومة الخبز والسلع التموينية باستخدام بطاقة الأسرة الذكية وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.

وأكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي إنه بموجب هذا العقد يقوم الإنتاج الحربي بالربط بين الثلاث شركات المنفذة لإصدار بطاقة الأسرة ووزارة التموين لتسهيل إجراءات وتيسير دورة العمل فى إصدار بطاقة ( بدل فاقد – بدل تالف – تحويل من محافظة لأخرى – فصل إجتماعى) للمواطن إلكترونيا بحيث لا تستغرق مدة تزيد عن 7 أيام عمل، من خلال إستضافة مركز نظم المعلومات والحواسب لقاعدة بيانات موحدة ومؤمنة يتم بواسطتها التأكد من "الأرقام القومية للمواطنين واستحقاقهم للدعم"، مشيرا إلى أن هذه المنظومة الإلكترونية ستوفر وقت وجهد المواطن فى استخراج البطاقات.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي إنه حريص على متابعة إدارة العمل على المنظومة بمركز نظم المعلومات والحواسب من خلال تخصيص الكوادر الفنية المؤهلة وذات الخبرة و تجهيز خدمة "كول سنتر" للرد على استفسارات المواطنين مستخدمى المنظومة و تحديث بيانات المواطنين من خلال إنشاء موقع الكترونى وعن طريق استمارات البريد وإتاحة كافة التقارير والإحصائيات الخاصة بالمنظومة لهيئة السلع التموينية بصفة مستمرة.

ومن جانبه أعرب الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية على ثقته فى إمكانيات وزارة الإنتاج الحربي التى قامت بالتنسيق في تحديث البطاقات التموينية وتسليمها فى التوقيتات المحددة والحفاظ على سرية المعلومات المقدمة لها ، مشيرًا إلى أن هذا العقد يعد استكمالا لمسيرة التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارة التموين والجهات المعنية بالدولة من أجل الحفاظ على تقديم أفضل خدمة للمواطنين وضمان وصول الخبز والسلع التموينية لمستحقيها.

وأضاف المصيلحى أنه بموجب هذا العقد سيقوم مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي بتجهيز مركز لاستضافة قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالمنظومة طبقا للمواصفات القياسية الدولية لضمان توحيد وحماية البيانات وتأمينها وتنفيذ جميع أعمال تطويرها طبقًا لمتطلبات هيئة السلع التموينية مع الحفاظ على رصد و منع أى اختراقات قد تحدث للمنظومة ، مؤكدا أنه حريص على متابعة تقديم كافة البيانات المطلوبة لمركز نظم المعلومات والحواسب لتيسير وتلافي أى تأخير يعوق سير العمل بالمنظومة ضمانًا لسرعة ودقة الأداء والالتزام بالتوقيتات التى يتم إعلانها للمواطنين.

كما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سفير البوسنة والهرسك، دوشكو ستويانوفيتش، بمقر ديوان عام الوزارة ،لبحث سبل التعاون فى مجالات التصنيع المشترك بين الجانب المصري والبوسني.

واستعرض "العصار" مجالات التصنيع العسكرية والمدنية المختلفة بشركات الإنتاج الحربي والتى يمكن التعاون مع الشركات البوسنية من خلالها، وناقش مع السفير إمكانية مشاركة الجانب البوسني في تحديث ماكينات التشغيل وخطوط الإنتاج الموجودة بشركات الإنتاج الحربي الموردة من دول أوروبا الشرقية، موضحًا أنه يمكن التعاون في التصنيع المشترك للمنتجات العسكرية والمدنية المختلفة وتعميق التصنيع المحلى في مصر وفتح مجالات جديدة لتبادل الخبرات والإستثمار.

ومن جانبه أكد السفير دوشكو ستويانوفيتش على تقديره لإمكانيات الإنتاج الحربي المصرى والدور المهم الذى يقوم به فى دعم الصناعة في المجال الحربي والمدنى بالمنطقة، وأكد أنه سيسعى جاهدًا ليكون له دور فى فتح آفاق جديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرى والشركات العاملة بالبوسنة فى المجالات المماثلة التي تعمل بها شركات الإنتاج الحربي.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على أهمية تبادل الزيارات بين الجانبين بحيث تقوم الوفود الفنية من الشركات البوسنية بزيارة الشركات التابعة للوزارة للتعرف على الخبرات التصنيعية بشركات الإنتاج الحربي المصرى على أرض الواقع وبحث المجالات التى يمكن التعاون فيها مع هذه الشركات، وكذلك إيفاد مجموعة من المتخصصين من شركات الإنتاج الحربي لزيارة الشركات البوسنية للتعرف على أحدث الإمكانيات والخبرات التكنولوجية الحديثة المستخدمة فى التصنيع بها لتحديد سبل التعاون المشترك وتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التعاون لصالح كلا الطرفين.

وبحث الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع توميسلوف بوسنجا سفير دولة كرواتيا، سبل التعاون فى مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

وأعرب العصار -خلال اللقاء - عن تطلعه لأن يكون له دور مهم فى فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرى والشركات العاملة فى مجالات مماثلة بدولة كرواتيا.

واستعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والفنية لشركات الإنتاج الحربي والمجالات التى يمكن التعاون بها مع الشركات الكرواتية فى مجالات التصنيع الدفاعية والمدنية.

من جانبه ، أعرب "بوسنجاك " عن سعادته بهذا اللقاء ، وعن تقديره بوجود مثل هذه الصناعات فى وزارة الإنتاج الحربي المصرية ، وقام بإستعراض إمكانيات بعض الشركات الكرواتية المتخصصة فى إنتاج المعدات العسكرية والمدنية وبعض المشروعات التى يمكن التعاون معها مستقبلا بين الجانبين.

وفى نهاية اللقاء اتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكراوتية للوقوف على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لديهما وبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

فيما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور موديستوس كيبيليمبا مدير وكالة الاستخبارات والخدمات الأمنية بتنزانيا(TISS) ووفد مرافق له، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، في إطار بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين الجانب المصري والتنزاني.

وقام "العصار" بالترحيب بـ "كيبيليمبا" والوفد المرافق، مؤكدًا على تبني توفير كافة مطالب الجانب التنزاني سواء العسكرية أو المدنية وبما يعزز التعاون الثنائي بين الجانبين.

من جانبه شكر "كيبيليمبا" الوزير على حسن الإستقبال، وأعرب عن تقديره للإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الشركات التابعة للإنتاج الحربي المصرى، مؤكدًا أن تنزانيا مهتمة بالعمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع مصر بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين، وأعرب عن تقديره لدور مصر الحيوي في أفريقيا والعالم.

وفى نهاية اللقاء تم الاتفاق على تبادل الزيارات والوفود بين الجانبين من أجل التعرف على الإمكانيات التي يمتلكها كل جانب على أرض الواقع وتحديد مجالات التعاون المستقبلية بين الطرفين.

بينما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، وفدًا صربيًا برئاسة براتيسلاف جاسيتش مدير وكالة الاستخبارات بجمهورية صربيا ، بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

بدأ "العصار" اللقاء بالترحيب بـ"جاسيتش" والوفد المرافق له، وأكد أهمية التعاون بين الصناعات الدفاعية في كل من مصر وصربيا، موضحًا أن الجانب الصربي يمتلك تكنولوجيا متقدمة والجانب المصري لديه قاعدة صناعية عريضة وبالتالي فالتعاون بين الجانبين سينتج عنه تصنيع منتجات عالية الجودة يمكن تسويقها محليًا وتصديرها للدول العربية والأفريقية.

ومن جانبه قام "جاسيتش" بشكر "العصار" على حسن الإستقبال، وأعرب عن تقديره إمكانيات الإنتاج الحربي المصري، واقترح تبادل الزيارات بين الطرفين وتعزيز سبل التعاون في مجالات التصنيع الحربي والمدني المختلفة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن صربيا مستعدة للعمل مع مصر لدفع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وشدد على أن مصر لها تأثير مهم في العالم كله وأنه لابد من متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة من القيادة المصرية والصربية لبدء التعاون المشترك في مختلف المجالات والتي تم استعراضها خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الصربى على هامش الجمعية العمومية للأمم المتحدة فى نيويورك بشهر سبتمبر الماضي.

بينما استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، ليوبومير بوبوف، سفير جمهورية بلغاريا بالقاهرة، بمقر ديوان عام الوزارة، لبحث سبل التعاون فى مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.

رحب العصار بالسفير، كما استعرض مجالات التصنيع العسكرية والمدنية لشركات الإنتاج الحربي والتى يمكن التعاون من خلالها مع الشركات البلغارية لتعميق التصنيع المحلى بتكنولوجيا عالمية حديثة وفتح مجالات جديدة لتبادل الخبرات والاستثمار بين الجانبين لما يتميز به الجانب البلغارى من تكنولوجيا تصنيعية حديثة.

وأكد الوزير خلال اللقاء على ترحيب وزارة الإنتاج الحربي بإستقبال الوفود الفنية البلغارية للتعرف على الخبرات التصنيعية المتوفرة بشركات الإنتاج الحربي المصرى على أرض الواقع وبحث المجالات التى يمكن التعاون فيها مع هذه الشركات ويعقب ذلك إيفاد مجموعة من المتخصصين من شركات الإنتاج الحربي لزيارة الشركات البلغارية للتعرف على أحدث الإمكانيات والخبرات التكنولوجية الحديثة المستخدمة فى التصنيع بها لتحديد أوجه التعاون المستقبلية وتحقيق أقصى استفادة من التعاون بين الطرفين.

ومن جانبه أشار "ليوبومير بوبوف" إلى وجود فرص عديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربي المصرى والشركات البلغارية فى مجالات التصنيع المختلفة من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات لإقامة مشروعات مشتركة بين الجانبين، معربا عن تقديره لإمكانيات الإنتاج الحربي المصرى والدور الهام الذى يقوم به فى دعم التصنيع الحربي والمدنى فى المنطقة الأمر الذى يدعو بلاده لاستثمار ذلك فى التعاون المشترك بين الجانبين.

وإستقبلت شركة حلوان للصناعات الهندسية مجموعة من طلاب جامعتى الفيوم وبنى سويف للتعرف على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية بالشركة، والمشروعات القومية التى تشارك بها لدعم الإقتصاد الوطنى للبلاد.

وقال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي إن هذه الزيارة تأتي تفعيلا للمبادرة التى أطلقتها وزارة التعليم العالى بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي تحت عنوان "كل يوم جديد" لتعريف شباب الجامعات والمعاهد المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التى يساهم الإنتاج الحربي فى تنفيذها للدولة.

وأعرب "العصار" عن اهتمام الوزارة ودعمها للتعليم فى مصر بجميع مراحله، مؤكدا أن هذه المبادرة تساهم بشكل كبير فى توعية جيل كامل من الشباب بموارد بلده وإمكانياتها وما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع ، وأكد على حرصه على إستقبال كافة طلبة الجامعات والمعاهد والكليات بشكل دائم الذين يرغبون فى التعرف على صناعة بلادهم بشركات الإنتاج الحربي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل