المحتوى الرئيسى

الجمعية المصرية للقانون الدولي تستضيف وزير شئون مجلس النواب.. غدا

11/10 22:24

في إطار برنامج الموسم الثقافي للجمعية المصرية للقانون الدولي برئاسة دكتور مفيد شهاب تستضيف الجمعية الساعة السادسة مساء غدٍ 11 نوفمبر، المستشار عمر مروان وزير شؤون مجلس النواب. ويتحدث عن: "مجلس النواب والاتفاقيات الدولية ".

وصرح شهاب في بيان له، بأن الجمعية حريصة على ان يتضمن موسمها الثقافي عددا من القضايا التى تمس الحقوق والمصالح الوطنية والقومية ومعالجتها من منظور احكام القانون الدولي تأصيلا لهذه الحقوق والمصالح ودفاعا عنها في المحافل الدولية فضلا عن الدور التنويرى لها وما تحقق من نشر للثقافة القانونية بين المواطنين.

واضاف شهاب أن لمجلس النواب دورا اساسيا في اعداد الاتفاقيات الدولية ودخولها حيز النفاذ،ذلك ان رغم التسليم بالاهمية القصوى لمبدأ الفصل بين السلطات الا ان هذا المبدأ الذي يؤكد استقلال كل سلطة في اداء مسؤوليتها لا يعني باي حال الانفصال التام بينهم وانعزال كل سلطة عن الاخري وانما هو يحتم التعاون بينهم في تحمل الدور الوطني المسؤول.

وأكد رئيس الجمعية المصؤية للقانون الدولي ان ما دار من مناقشات في الدورة البرلمانية الماضية وتبايين مواقف جهات القضاء حول اختصاصها واختصاص مجلس النواب بالاتفاقيات الدولية دفع الجمعية نحو الاء الموضوع اهميةخاصة ودراسة بعمق في ظل نصوص الدستور واحكام المحاكم واراء الفقهاء والخبراء ،وفي ضوء ما يجرى علية العمل في الدول الاجنبية وامام المحاكم الوطنية والدولية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل