المحتوى الرئيسى

ديل بييرو يدعم قيادة كونتي لإيطاليا

11/10 21:41

قال أليساندرو ديل بييرو، الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2006 مع إيطاليا، إنه لا يمكن تخيل غياب منتخب بلاده عن النهائيات في روسيا العام المقبل، ورحب بإسناد القيادة الفنية مستقبلا لأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الحالي.

ولم تغب إيطاليا عن كأس العالم منذ نسخة 1958، لكنها تواجه "مأزقا" كما وصفه ديل بييرو عندما تواجه السويد في مواجهة فاصلة من مباراتين على بطاقة التأهل للنهائيات في روسيا العام المقبل.

وتحل إيطاليا ضيفة على السويد في وقت لاحق الجمعة، ثم تتكرر المواجهة في استاد سان سيرو في ميلانو الاثنين المقبل.

وقال أسطورة يوفنتوس في مقابلة لموقع "كووورة" على الإنترنت نشرت الجمعة "غياب إيطاليا عن كأس العالم سيكون سيئا للغاية ولا يمكن تخيل البطولة بدون ايطاليا فنحن في بلد يعشق كرة القدم".

وأضاف اللاعب المعتزل الذي احتفل بعيد ميلاده الـ43 في موسكو (الخميس) حيث شهد مراسم الإعلان عن الكرة الرسمية لكأس العالم "سيبذل الفريق أقصى ما لديه للخروج من هذا المأزق أمام السويد. نملك فريقا قويا بالفعل لكن الحظ أوقعنا في مجموعة مع إسبانيا فماذا نفعل؟.. ومع خسارة مباراة واحدة تتعقد الأمور".

وتابع "الآن علينا أن نحارب من أجل إصلاح ما حدث لأن كأس العالم هي البطولة الأهم بالنسبة لنا ولكرة القدم بشكل عام ومن المهم حضور إيطاليا في روسيا".

وتابع "المواجهة صعبة وأمام فريق قوي وأتمنى أن يلعب الفريق بهدوء وبتركيز وأن يتحرر من الضغوط وإذا فعلوا هذا فأعتقد أننا سنتأهل".

وعن تكهنات عودة كونتي لقيادة إيطاليا قال ديل بييرو إنه يدعم عودة زميله ومدربه السابق في يوفنتوس لمنصبه بعد انتهاء تجربته مع تشيلسي بطل انجلترا وبعد ترك مدرب ايطاليا الحالي جيامبييرو فينتورا (69 عاما) لمنصبه.

وقاد كونتي إيطاليا لدور الثمانية في بطولة أوروبا 2016 بعد الإطاحة بإسبانيا حاملة اللقب آنذاك من دور الـ16، لكنه خسر بركلات الترجيح أمام ألمانيا بطلة العالم.

وواصل ديل بييرو "قام كونتي بأشياء رائعة مع المنتخب وكنا على مقربة من لقب بطولة أوروبا 2016. بشكل شخصي أحب أن يعود للمنصب مجددا لأنه مدرب رائع ومتطور باستمرار ولديه القدرة على النجاح وتحقيق الألقاب".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل