المحتوى الرئيسى

البرلمان: الرئيس يرسخ أعلى معانى الديمقراطية - برلمانى

11/10 21:12

"السيسي يرسخ للديمقراطية"، هكذا وصف عدد من أعضاء مجلس النواب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب على هامش فاعليات منتدى شرم الشيخ عن تقديم كشف حساب عن الأربعة أعوام الماضية إلى الشعب خلال شهر ديسمبر المقبل، إذ أكدوا أن الرئيس يضع سنة جديدة للديمقراطية، كما أنه يشارك المواطنين فى عمله.

سعد الجمال: السيسى يرسخ لأعلى معانى الديمقراطية

فى البداية، قال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس السيسي عن تقديم كشف حساب عن الـ4 أعوام السابقة، يؤكد أنه لن يفرض نفسه على المصريين، ولكن سيضع الشعب أمام كل ما قام به خلال 4 سنوات، موضحًا أن الفكرة تدل على أن السيسي يرسخ أعلى معانى الديمقراطية، ومعناها أن يحكم الشعب نفسه بنفسه، فيختار رئيسه وبرلمانه، ويستفتى على دستوره، وبناء عليه فإن حديث الرئيس يرسخ أعلى معانى الديمقراطية فى أن يترك للشعب الخيار من خلال استشعاره إرادة الشعب بعد عرض كشف الحساب عليه، فيتخذ بعد ذلك قراره نحو الترشيح من عدمه.

وأضاف الجمال فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ هذا الوطن وحافظ على أمنه القومى، ليظل وطن قائم، فى الوقت الذى انهارت فيه أوطان كثيرة من حولنا، خاصة وأن الأمن هو محور الحياة، لأن أى شعب بلا أمن فلا وجود لسياسة ولا اقتصاد ولا حركة ولا استثمار وحرية التنقل تكون غير مكفولة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى تمكن من القضاء على كل ما كان يحاك للوطن من مؤمرات ودعاوى للانفلات الأمنى فى الداخل، واستطاع بقيادته وتوجيهاته السديدة، النجاح فى قطع شوط كبير قضى فيه على الغالبية العظمى من الإرهاب من على أرض مصر.

واستطرد رئيس لجنة الشئون العربية قائلًا: أن السيسي حقق فى مسيرة التنمية الكثير والكثير، إضافة إلى القضاء على الأزمات السابقة من انقطاع تيار الكهرباء وطوابير المواطنين أمام المخابز وكذلك مشاكل أنبوبة البوتجاز، فضلًا عن إقامة مشروعات قومية سواء زراعية أو صناعية ومشروعات البنية التحتية وعشرات الآلاف من الوحدات السكنية، موضحًا أن الرئيس رفع شعار يد تحمل السلاح لتحمى الوطن من الداخل والخارج ويد تبنى.

النائب أحمد سمير: الرئيس السيسى يضع سنة جديدة

ومن جانبه، أكد النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع سنة جديدة للديمقراطية بإعلانه تقديم كشف حساب عن أعماله منذ توليه مسئولية قيادة الدولة المصرية.

وأوضح سمير فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الهدف من تقديم كشف الحساب هو مصارحة الشعب كى يشعر المواطن أنه شريك فى العمل، موضحًا أن ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي من إنجازات على كافة المستويات وإطلاق المشروعات القومية أمر ملموس للجميع وكون تقديم السيسى لكشف حساب يعتبر تطوعا منه وأمر يحسب له.

وأكد رئيس لجنة الصناعة، أن ما حققه الرئيس السيسي خلال الـ 4 أعوام الماضية لا يمكن تنفيذه فى عشرات السنوات، وكلها إنجازات غير مسبوقة.

إيهاب غطاطى: الشعب المصرى كله مع الرئيس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل