المحتوى الرئيسى

خطف مواطن سعودي في لبنان

11/10 21:05

أكدت مصادر أمنية لبنانية خطف مواطن سعودي بالقرب من منزله بمنطقة كسروان.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن المصادر قولها إن المعلومات تفيد بأن عائلة المختطف تلقت اتصالا يطالب بمبلغ مليون دولار لإطلاق سراحه، فيما تتولى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي متابعة القضية لكشف مصير المخطوف.

وأضافت أن وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق، أجرى فور إعلامه بخبر خطف المواطن السعودي في لبنان علي البشراوي، اتصالات سريعة بمختلف الأجهزة الأمنية المعنية، لمتابعة مصيره.

وأكد أن "سلامة وأمن المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين، كما جميع المقيمين العرب والأجانب، هي أولوية للسلطات اللبنانية بكافة مؤسساتها وأجهزتها".

وشدد على أن "العبث بالأمن والاستقرار في لبنان خط أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة الأمنية مستنفرة للحؤول دون أي محاولة استغلال الظرف السياسي الحالي، من أي جهة ولأي سبب كان، لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب للخطر".

وفي سياق متصل نقل موقع "سبق" السعودي عن مصاد قولها أن سفارة المملكة العربية السعودية في لبنان تجري اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية اللبنانية للإفراج عن مواطن سعودي، اختطفه عناصر من مليشيا "حزب الله".

وأوضحت المصادر أن الخاطفين ربطوا الإفراج عن المواطن السعودي المختطَف بأزمة استقالة سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؛ وذلك في محاولة لتسييس قضية المختطَف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل