المحتوى الرئيسى

الجداريات العرضة الشعبية تعززان الهوية السياحية في السعودية

11/10 20:32

خاطبت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجدان النشء وصغار السن، للتعريف بالهوية التاريخية، والحضارة السعودية والتاريخ السعودي المعاصر.

ففي فعالية شهدها حي البجيري بالدرعية، وعلى هامش ملتقى الآثار السعودي الأول، خصصت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، موقع لرسم آثار المملكة بخاصية (ثلاثي الأبعاد) عبر الاستعانة بأحد فناني الرسم، إلى جانب مسرح مفتوح استضاف أهم وأبرز العروض والفنون الفلكلورية الشعبية مثَّلت جميع مناطق المملكة.

وشملت الفعاليات تنفيذ 4 جداريات فنية أشرف عليها فنانون تشكيليون سعوديون عكست هوية تراث وآثار المملكة وعرَّفت الزوار بما تختزنه بلادهم من تراث حضاري ضارب في جذور التاريخ، إضافة إلى ركن المرسم الحر الذي ضمَّ مجموعة من الهواة والرسامين نفَّذوا أعمالهم وسط تفاعل وحماس الزوار.

وعد مدير إدارة الفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ماجد الحيزان، الفعاليات المصاحبة للملتقى عاملاً لرفع الوعي، وتعزيز الشعور الوطني لدى المواطنين وتثقيف النشء بماهية الآثار وما تحويه المملكة، من إرث حضاري، بالإضافة إلى اسهامها بالتعريف بمكانة المملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي من الناحية التاريخية والحضارية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل