المحتوى الرئيسى

خبير اقتصادى: قرار «تعويم الجنيه» تأخر 14 عامًا

11/10 20:17

نظمت لجنة التجارة الداخلية بجمعية «رجال أعمال إسكندرية»، اليوم الجمعة، ندوة بعنوان «تحديات الاقتصاد المصري».

شارك فى الندوة هاني توفيق الرئيس السابق للجمعية المصرية للاستثمار المباشر، ومحمد حفني رئيس لجنة التجارة الداخلية، والدكتور عبد المنعم حافظ نائب رئيس مجلس الإدارة لمشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية، ومحمد هنو نائب رئيس مجلس الإدارة لشئون كسب التأييد، ووسيم محيي الدين عضو مجلس الإدارة، والمهندس مدحت القاضي عضو مجلس الإدارة.

وقال المهندس محمد صبري رئيس الجمعية، إن اللقاء تطرق إلى أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري فى الفترة الحالية، بالإضافة إلى قرار التعويم الذي تأخر كثيرًا وبعض القرارات الأخرى التي لا بد أن تتواكب وقرار التعويم.

هاني توفيق قال: إنَّ قرار التعويم تأخر 14 عامًا، مؤكدًا وجود ضرورة ملحة بأن يتماشى قرار التعويم مع العمل على تأهيل لمصانع كالغزل والنسيج مثلًا، بالإضافة إلى ضرورة التحول إلى التصنيع الزراعي.

وأضاف أنَّه يتوجب على الدولة التحول إلى الدعم النقدي المشروط مع ترشيد ووضع أولويات للإنفاق الحكومي ومتابعة تأهيل المجتمع ليكون مجتمعًا منتجًا ومصدرًا وليس مجتمعًا مستهلكًا ومستوردًا.

وشدد على ضرورة التفاؤل فى ظل الاستقرار الداخلي لمصر مقارنة بباقي الدول المحيطة بنا، بالإضافة إلى وجود رئيس وطني لديه رغبة حقيقية فى الإصلاح مع الاستعانة الدائمة بذوي الخبرة الاقتصادية.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل