المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتفقد طريق «القاهرة - السويس» وخط سكة حديد «شبين القناطر - المرج»

11/10 20:07

قام وزير النقل، هشام عرفات، الجمعة، بجولة تفقدية لمتابعة مساهمة وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري في رفع كفاءة طريق (القاهرة - السويس) في المسافة من الطريق الدائري حتى الطريق الدائري الإقليمي، حيث تتم أعمال التطوير والتخطيط وتركيب العواكس و"عين القط" الخاص بالإنارة وعوامل السلامة والأمان بالطريق وأعمال إزالة الأتربة.

كما توجه الوزير، إلى خط سكة حديد «شبين القناطر - المرج»، واستقل "كابينة" عربة القيادة لقطار رقم 415 (كابينة الجرار) من محطة 23 يوليو حتى شبين القناطر للاطمئنان على إجراءات السلامة والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية.

وأطلع الوزير على المشكلات التي تواجه قائد القطار أثناء المسير بالقطار والاطمئنان على حالة أجهزة التحكم بالجرار وحالة السكة من قضبان ومزلقانات وإشارات لدراسة أفضل السبل لتطوير منظومة الإشارات خاصة أن هذا الخط يعمل بالإشارات الميكانيكية. 

وخلال جولته، لاحظ وزير النقل، حجم تعديات هائل على حرم السكة الحديد، فطالب التنسيق العاجل مع وزارة الداخلية والمحليات بهدف سرعة إزالة هذه التعديات.

ثم توجه وزير النقل، ومحافظ القليوبية، إلى مزلقان كفر شبين، حيث تم التأكد من عمل وتشغيل الأجراس والأضواء الخاصة بانتظام بمزلقان كفر شبين أثناء مرور القطارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل