المحتوى الرئيسى

"عفوا المهنية خارج الخدمة".. 70% من أخبار "الجزيرة.نت" لتشويه السعودية والإمارات

11/10 19:37

رغم كونها صرحًا إعلاميًا امتدت شهرته على مدار سنوات طويلة، تغنى خلالها بالمهنية والحيادية في التغطيات الخبرية للأحداث ومتابعاتها، إلى جانب أنه موقع يهتم بالأخبار كافة على المستويين العربي والدولي؛ إلا أنه بمتابعة صفحته الرئيسية، سريعًا ما تلاحظ غياب التوازن من حيث التغطية والمعالجتها الإعلامية للأحداث.

"دوت خليج" لاحظ من خلال متابعة "الجزيرة.نت" اليوم الجمعة، أن الأخبار المسيطرة على الصفحة الرئيسية للموقع، مخصصة للإساءة إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، إما بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

كما رصدنا أن إجمالي الأخبار الرئيسية جاء 19 خبرًا، احتلت السعودية والإمارات اهتمام 13 خبرًا منهم، أي بنسبة تقترب من 70% من إجمالي الأخبار الرئيسية على موقع.

ويأتي ذلك الأمر بعيدًا عن معايير المهنية الإعلامية في التغطيات الخبرية، الأمر الذي يتضح أيضًا في عدد من الصحف القطرية المحلية، ليس فقط من حيث نسبة الأخبار، ولكن في مدى مصداقية المعلومات المتداولة، والمضامين التي يتم معالجتها.

يذكر أن الدول الأربعة الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر، في 5 يونيو الماضي، إثر ثبوت دعمها وتمويلها للإرهاب وزعزعة الأمن والإستقرار في المنطقة. فيما تستمر الدوحة في رفض تنفيذ قائمة المطالب العربية التي قدمتها دول الرباعي العربي، والتي كان في مقدمتها إغلاق قناة "الجزيرة"، والقاعدة التركية المتواجدة على أراضي الدوحة، إلى جانب تخفيض التمثيل الدبلوماسي والتعاملات مع إيران، وعدم إيواء الإرهابيين والهاربين من العدالة في بلدانهم.

فيديو| في ظل سياسات تنظيم الحمدين.. هذا ما لن تشاهده على "الجزيرة"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل