المحتوى الرئيسى

الإسترليني يسجل أعلى مستوياته أمام العملات الرئيسية

11/10 19:05

ارتفع الجنيه الإسترليني أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، متجهًا لتسجيل مكاسب أسبوعية، بدعم بيانات اقتصادية إيجابية، رغم استمرار حالة عدم اليقين من آثار "البريكست".

وتوقعت المجموعة الصناعية الألمانية أن مخاطر مغادرة بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مرتفعة جدًا، موضحًا أن كلا الطرفين لن يتمكنا من الوصول إلى اتفاق شامل بشأن العلاقات الاقتصادية.

وبعد بيانات اقتصادية إيجابية بشأن اقتصاد المملكة المتحدة، استطاعت العُملة المحلية للبلاد تعويض جزءً من خسائرها التي سجلتها فى الأسبوع الأول من الشهر الجاري بعد قرار رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لأول مرة منذ الأزمة المالية العالمية.

وقال بيان مكتب الإحصاء الاتحادي اليوم، إن عجز الميزان التجاري تراجع فى بريطانيا خلال شهر سبتمبر الماضي بمقدار 0.7 مليار جنيه إسترليني، بدعم صعود الصادرات إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وشهدت بريطانيا نموًا فى الإنتاج الصناعي خلال شهر سبتمبر الماضي بوتيرة أكبر من التوقعات لترتفع بنحو 0.7% مقابل 0.2% فى أغسطس السابق له.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل