المحتوى الرئيسى

أول قناة تلفزيونية لأصحاب الهمم تنطلق من الإمارات

11/10 18:30

أخبار الآن| دبي - الإمارات العربية المتحدة (صحف)

تستقطب دولة الإمارات أول قناة تلفزيونية مخصصة لأصحاب الهمم، وأعلنت شركة "بي 1" للإنتاج الإعلامي، بالتعاون مع مدرسة "سييل"، عن إطلاق أول قناة تلفزيونية لأصحاب الهمم، 

وذلك خلال معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، ويتألف كامل طاقم القناة، البالغ عدده 46 موظفاً من أصحاب الهمم.

تتنوع برامج القناة بين البرامج الإخبارية والرياضية والحياتية، وبين التعليم والترفيه، وتبدأ بثها اعتباراً من شهر مارس 2018،  وتمتاز بنطاق واسع من البرامج التي تركز على أصحاب الهمم.

وقال مالك القناة، الدكتور بلال زيبارا: "لا نريد من خلال القناة توفير فرص عمل وحسب، بل نسعى إلى خلق منصّة لتشبيك أصحاب الهمم، ومعرفة أحدث الأخبار والقضايا التي تهمهم، علاوة على التعلم والاستمتاع بالمشاهدة".

وأضاف زيبارا أن "معظم البرامج التي تبثها القنوات العادية لا يلائم أصحاب الهمم، فيما ستعمل برامج القناة على ربطهم مع العالم، إلى جانب تقديم ما يناسب العائلة بكاملها".

واختتمت أعمال معرض إكسبو أصحاب الهمم، للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي انعقد تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أعماله بنجاح، حيث شهد توافد أعداد غفيرة من الزوار واهتماماً قوياً من مزودي تكنولوجيا وحلول الإعاقة الدوليين في المنطقة، والبحث عن ممثلين محليين لتقنياتهم.

وحضر المعرض الذي امتد على ثلاثة أيام زهاء 8000 زائر، بما في ذلك من مسؤولين وصناع قرار رفيعي المستوى من القطاع الحكومي، وأصحاب الهمم وعوائلهم، وخبراء محليين وإقليميين ودوليين، وممثلين عن شركات الرعاية الصحية، والسياحة، والتعليم، والاتصالات، والتكنولوجيا، وغيرها من القطاعات.

وقد شكل المعرض الذي شارك فيه ما يزيد على 150 عارضاً من 40 بلداً منصة استخدمها العارضون المحليون والإقليميون والدوليون لإطلاق أحدث ما توصلت إليه العالم في مجال التكنولوجيا المساعدة.

وتم على هامش أعمال المعرض بأيامه الثلاثة إنجاز - صفقة بين العارضين والمؤسسات المشاركة التي نفذت ما يزيد على 350 اجتماع عمل.

كما يحظى المعرض بدعم قوي من شركة اتصالات بوصفها شريك الاتصالات الاستراتيجي، وشركة ألفا لإدارة الوجهات كشريك استراتيجي للسياحة، وشركة الألفية العربية لتجارة التجهيزات الطبية بوصفها شريكاً مؤسساً، ومؤسسة سدرة بوصفها شريك معلومات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل