المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزير النقل يتفقد موقع حادث تصادم قطار بسيارة فى شبين القناطر

11/10 18:18

تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، موقع تصادم قطار شبين «القناطر – المرج، بسيارة على مزلقان كفر شبين بمحافظة القليوبية، ما أسفر عن مصرع سائق السيارة وإصابة مرافقيه.

استقل الوزير قطار المرج المتجه إلى شبين القناطر، وتفقد الوزير خط الشرق، للتأكد من سلامته.

من ناحية أخرى أمرت نيابة شبين القناطر، بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام لنيابات شمال بنها، بضبط وإحضار عامل المزلقان.

كان اللواء محمد توفيق، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا من شرطة النجدة، باصطدام قطار بسيارة نقل على مزلقان كفر شبين «خط الشرق» وخروج القطار عن القضبان.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وتبين أنه أثناء قدوم القطار رقم 320 «أول ميعاد» القادم من المرج إلى القاهرة بسرعته، وعند مزلقان كفر شبين فوجئ قائده بسيارة رقم ٨٣٩١ ربع نقل تعبر المزلقان، فاصطدم بها، فلقى قائدها ويدعى إبراهيم محمد سعد مصرعه، وأصيب مرافقه ويدعى طه عواد، وخرج جرار القطار عن القضبان وتوقف دون أن ينقلب القطار.

وتبين من المعاينة المبدئية أن المزلقان كان مفتوحًا، فى أثناء قدوم القطار، وعامل المزلقان لم يكن موجودًا.

وأكد مصدر مسئول من السكة الحديد بالقليوبية، أنه جرى إعطاء توجيهات للقطارات القادمة من القاهرة والزقازيق بعدم استكمال الرحلة، بحيث إن القطارات القادمة من الزقازيق إلى القاهرة تتوقف عند محطة شبين القناطر، وتعود مرة أخرى، كما أن القطارات القادمة من القاهرة إلى الزقازيق تتوقف عند محطة نوى، وتعود مرة أخرى لحين رفع آثار الحادث.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل