المحتوى الرئيسى

رفض تجسيد «العادلي» وهذه حقيقة مشاجرته مع «الزعيم».. 11 معلومة عن «أبو داوود»

11/10 18:12

لم يكن دوره في فيلم "مرجان أحمد مرجان" سوى تجسيدا لوظيفته الأصلية، وهي مخرج مسرحي، إلا أنه مشاركاته العديدة في الأعمال الفنية التليفزيونية والسينمائية أبرزته كممثل صاحب صوت مميز، وملامح صارمة، أهلته لتأدية أدوار الضابط بامتياز.

وفي التقرير التالي يرصد لكم "التحرير لايف" 11 معلومة عن الفنان القدير محمد أبو داوود.

1-  ولد في 10 نوفمبر عام 1944.

2- حاصل على دبلوم معهد فني.

3- تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية.

4- سافر ضمن بعثة إلى إيطاليا، لتعلم فنون الإخراج المسرحي.

5- بدأ مسيرته المهنية كمساعد للمخرج والفنان الراحل السيد راضي، ثم خاض غمار الإخراج منفردا، من خلال إخراجه لعدد من العروض المسرحية، منها للفنان فؤاد المهندس، رغم صغر سنه في ذلك الوقت.

6- شارك كممثل في عدد من الأعمال الفنية، ما بين أفلام سينمائية مثل: "أوقات فراغ، السفارة في العمارة، يوم الكرامة، زكية زكريا في البرلمان، أبناء الشيطان، رسالة إلى الوالي، ومسجون ترانزيت"، بجانب مجموعة من المسلسلات منها: "المغني، شطرنج، الخروج، فرح العمدة، بدون ذكر أسماء، على كف عفريت، نابليون والمحروسة، وباب الخلق".

7- رغم تقديمه مشهد واحد في فيلم "مرجان أحمد مرجان"، إلا أنه ترك أثرا لدى الجمهور، إذ كان يجسد شخصية المخرج المسرحي، وطلب من "مرجان"، الذي كان يقدمه الفنان عادل إمام، أن يتدرب على جملة وحيدة هي "لقد وقعنا في الفخ".

8- تولى منصب سكرتير عام نقابة المهن التمثلية في 2013.

9- صرح بأنه رفض تجسيد شخصية ويزر الداخلية الأسبق "حبيب العادلي" في مسلسل يحمل اسم "المزرعة"، نافيا أن يكون سبب اعتذاره يعود إلى خوفه من الهجوم عليه، ومتحججا بانشغاله بأعمال فنية أخرى.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل