المحتوى الرئيسى

عمرو حسن يكشف خرافات السيدات خلال الحمل.. فيديو وصور

11/10 17:01

استعرض الدكتور عمرو حسن مدرس استشاري النساء والتوليد والعقم، خلال ندوته في "صدي البلد" أن هناك بعض الخرافات تتداول بين السيدات والامهات اثناء فترة الحمل والخرافات هي :

‎تقول الخرافة أنك لا بد من تناول كوبين من الحليب بدل كوب واحد لأنك حامل لأثنين والجنين لا بد أن يتغذي جيدا، ولكن في الحقيقة الحامل تحتاج حوالي 300 سعر حراري يوميا وهي بمعدل كمية السعرات الحرارية الموجودة في كوب لبن خال الدسم ونصف رغيف.

هناك معتقد بأن الحموضة بسبب شعر الجنين في البطن وهذه خرافة ليس لها اساس من الصحة ولا يجب ان نعتقد بهذه المعتقدات الخاطئة في مجتمعنا

أنفي كبرت.. مبروك جالك ولد

‎من الخرافات الشائعة التي ترددها النساء كبار السن كثيرا على مسامع الحامل، بأن الأنف الكبيرة مؤشر قوي للدلالة على أن الجنين "ولد"، وهذا اعتقاد خاطئ حيث أكد دكتور عمرو حسن أن المرأه خلال أشهر حملها تتعرض لتغيرات فسيولوجية قد تؤثر بالسلب على ملامح وجهها، مؤكدا أن ملامح المرأة ليست لها علاقة بنوع الجنين.

‎من الخرافات الشائعة أن هناك علاقة قوية بين ظهور الوحم ونوعية الأطعمة، كالفراولة على سبيل المثال لو امتنعتي عن تناولها سيظهر للجنين وحمة، وهي من الخرافات الخاطئة لأن الوحم الذي يشبه حبة الفراولة الذي يظهر على سطح الجلد عبارة عن كيس دموي يطلق عليه "هيما نجيوما" ناتج عن ورم في الأوعية الدموية وهو يصيب الأجنة وكذلك الكبار بحسب ما أكده استشاري النسا والتوليد دكتور عمرو حسن.

الولادة في الشهر الثامن خطر.. والسابع مفيش مشكلة

‎من الخرافات والمعتقدات الموروثة التي نتوارثها عبر الاجيال القادمة، لأن كلما اقترب موعد ولادة الطفل من موعد ولادته الطبيعي يعزز صحتها الجسدية للأفضل.

ولادة قيصري وحافظي على جسمك

خرافة الولادة القيصرية للحفاظ على المظهر الجمالي للجسم ليس لها علاقة بشكل الجسم من أي نوع، فيمكنك الحفاظ على جسدك من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل