المحتوى الرئيسى

سول تبدأ غدًا تدريبات عسكرية مع 3 حاملات أمريكية

11/10 17:01

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه سيبدأ غدا إجراء تدريبات عسكرية مشتركة نادرة مع ثلاث حاملات طائرات أمريكية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية نهاية الأسبوع، تهدف إلى استعراض الوضع الدفاعي الصارم لأمريكا ضد تهديدات كوريا الشمالية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية - حسبما نقلت عنها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - إن قواتها البحرية تخطط لإجراء التدريبات العسكرية، التي تستمر أربعة أيام، بمشاركة ثلاث حاملات طائرات أمريكية، وهي (يو إس إس رونالد ريجان) و(يو إس إس نيميتز) و(يو إس إس ثيودور روزفلت) في البحر الشرقي غدًا "السبت".

وأضافت هيئة الأركان المشتركة أن "القوات المشاركة من البلدين تخطط لتعزيز إمكانات العملية المشتركة والتشغيل التبادلي من خلال عمليات الحراسة والعمليات الجوية وإطلاق النيران الجوي التي تجريها حاملة الطائرات".

وذكرت الهيئة أن حاملات الطائرات الأمريكية الثلاث، التي تعمل بالفعل في غرب المحيط الهادئ، ستصل واحدة تلو الأخرى إلى المياه الواقعة بشرق كوريا للمشاركة في التدريبات العسكرية.

وستشارك في هذه التدريبات 11 سفينة حربية أمريكية مزودة بمنظومة (إيجيس) وسبع سفن حربية كورية جنوبية، إلى جانب سفينتين مزودتين بمنظومة "إيجيس".

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل