المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يتفقد أعمال التطوير بمستشفى شرق المدينة بالإسكندرية - إسكندراني

11/10 16:18

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين – وزير الصحة، اليوم الجمعة، مستشفى شرق المدينة؛ لمتابعة المبني الجديد الذي تم تأهيله بميزانية بلغت 78 مليون جنيه.

ورافق وزير الصحة خلال الزيارة كلا من الدكتور محمد سلطان – محافظ الإسكندرية، والدكتور مجدي حجازي – وكيل وزارة الصحة، وعدد من قيادات الصحة بالإسكندرية.

وقال الدكتور أحمد عماد الدين – وزير الصحة، إن مبنى “أ”، الذي يتم الإنتهاء من تطويره حالياً بالمستشفي كان آيلا للسقوط، وإنه خلال زيارته للمستشفي عام 2015 أمر بإعادة ترميمه وتأهيله، وتم تدعيم جميع أعمدة المبنى وتخصيص موازنة مالية 78 مليون جنيه، لافتاً أن المبني يتكون من دور أرضي مخصص بالكامل للطوارئ، بما يتضمن عمليات وأشعة وأشعة مقطعية وقسطرة وقلب وجراحة قلب وصدر لتقليل قوائم انتظار عمليات قسطرة القلب.

وأضاف وزير الصحة أن الدور الأول مخصص لغرف العناية المركزة وتزويدها من 4 إلى 6 غرف، والدور الثاني عبارة عن قسم لغسيل الكلى والذي تم تدعيمه بـ10 ماكينات غسيل إضافية لزيادة الطاقة الإستيعابية للمستشفى، أما الدور الثالث والرابع فهي أدوار إقامة للمرضى.

من جانبه أوضح الدكتور مجدي حجازي – وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، لـ”إسكندراني”، إن أعمال ترميم المبنى الجديد في مستشفى شرق المدينة تمت على كفاءة عالية لتكوين نموذج يقدم خدمة طبية متميزة بأجهزة متطورة، مشيراً إلى أن المبنى صدر له قرار هدم منذ عام 2009 وفي نهاية 2015 تم بالتعاون مع جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة عمل مقايسة هندسية جديدة وتكلفت القوات المسلحة بأعمال الترميم والتطوير وتم الانتهاء من 70%  من الأعمال وسيتم الانتهاء منه خلال 6 أشهر.

يٌذكر أن وزير الصحة عقد مساء أمس بعد انتهاء جولته في مستشفيات العامرية، والعجمي، والقباري، اجتماعاً مع شباب الأطباء الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه والدرجات العلمية المختلفة، لبحث سبل الاستفادة منهم خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن الوزير صرح خلال الاجتماع أن الغرض منه هو بحث مدى الاستعانة بطاقة شباب الأطباء أصحاب الخبرات المتميزة والدرجات العلمية الرفيعة، للاستفادة منهم في إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي من المقرر أن ينطلق من محافظة بورسعيد كخطوة تمهيدية ومنها إلى بقية المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل