المحتوى الرئيسى

«قابيل» يبحث مع كاتروجالوس تنمية التعاون الاقتصادي بين مصر واليونان

11/10 15:24

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن التقارب السياسى الذى تشهده العلاقات المصرية اليونانية، يمهد لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادى القائم على تحقيق مصلحة الشعبين المصرى واليونانى.

وأضاف قابيل، أن هناك توافقًا فى الرؤى بين قيادة البلدين لتعزيز العلاقات المشتركة لترقى إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما ينعكس إيجابًا على انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير صباح اليوم الجمعة، مع جورج كاتروجالوس وزير الدولة اليونانى للشؤون الخارجية، والمسئول عن ملف العلاقات الاقتصادية الدولية والشئون الأوروبية، ضمن سلسلة اللقاءات التى يعقدها على هامش زيارته للعاصمة اليونانية أثينا، للمشاركة فى القمة العربية الأوروبية، نيابة عن السيد رئيس الجمهورية.

حضر اللقاء السفير فريد منيب سفير مصر لدى اليونان، والمستشار التجارى منال عبدالتواب رئيس المكتب التجارى المصرى بأثينا.

وقال الوزير: إن المباحثات قد تناولت أهمية توسيع حجم العلاقات الاقتصادية المشتركة، والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فى كلا البلدين، من خلال تشجيع القطاع الخاص المصرى واليونانى على إقامة مشروعات مشتركة تسهم فى إحداث طفرة فى اقتصاد الدولتين، والاستفادة من الموقع المتميز لليونان، كبوابة لدول البلقان وشرق أوروبا، ومصر كمحور لوجستى وبوابة لدول القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل