المحتوى الرئيسى

2000 امرأة عراقية ينجزن مهمة بطولية

11/10 15:15

إصابة جندي على الأقل بإحباط هجوم بسيارة مفخخة غربي كربلاء

وتوزعت النساء على جميع مداخل وأطواق محافظة كربلاء ذات الطابع الديني المقدس في وسط العراق، لتفتيش الوافدات من محافظات أخرى، تحسبا لتسلل انتحاريات أو غيرهن لتنفيذ عمليات عنف وإرباك بين حشود الزائرين.

وكشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كربلاء، عقيل المسعودي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة 10 نوفمبر/تشرين الثاني، عن مشاركة قوة نسوية ضمت ما يقارب الـ(2000) عنصر نسوي.

وأضاف المسعودي أن هذه القوة النسوية، مشكّلة من متطوعات ومنتسبات أمنيات، تم توزيعهن على جميع الأطواق والمحاور في محافظة كربلاء، للمشاركة في حماية الزائرين وتفتيش الوافدات إلى المحافظة.

وتشهد محافظة كربلاء المعروفة بطابعها الديني المقدس، توافد ملايين الزائرين سيرًا على الأقدام، من محافظات البلاد الأخرى، ودول الجوار على رأسها إيران والكويت وغيرهما، للمشاركة في إتمام مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين، المصادفة في الـ20 من شهر صفر

الجدير بالذكر، أن النساء الموزعات عند مداخل وأطواق محافظة كربلاء، ضمن الخطة الأمنية لإنجاح الزيارة الأربعينية، تتمثل مهامهن في تفتيش الوافدات تحسبا لتسلل إرهابيات بأحزمة ناسفة أو أسلحة خطرة لاستهداف الزائرين الذين توافدوا منذ مطلع الأسبوع الماضي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل