المحتوى الرئيسى

صور| افتتاح مسجد "العزبة" في الغنايم بعد إحلاله وتجديده | أسايطة

11/10 14:13

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| افتتاح مسجد “العزبة” في الغنايم بعد إحلاله وتجديده

افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، مسجد العزبة الكبير بقرية المشايعة التابعة لإدارة أوقاف الغنايم، بعد إحلال وتجديده، وذلك بحضور الشيخ ناصر محمد، مدير المتابعة بالمديرية، نائبًا عن وكيل الوزارة، والشيخ أحمد علي هريدي، مفتش أول المتابعة، والشيخ عماد محمد، مدير عام الإدارة، ولفيف من مفتشي الإدارة.

رفع آذان ظهر الجمعة المنشد أحمد اليوسفي، ثم أدي خطبة الجمعة الشيخ أحمد علي هريدي، مفتش أول المتابعة بالمديرية، والذي تحدث عن بر الوالدين وضرورة المعاملة الحسنة واحترام الكبير للصغير والتلميذ لمعلمه، مستشهدًا بأحاديث الرسول صلي الله وعليه وسلم وماذا كان يفعل، وآيات قرآنية من سورة الإسراء.

وأضاف هريدي خلال خطبة الجمعة أن ما تفعله بوالدك سوف يفعله بك أبنائك فمعاملة بالمثل موضحًا ذلك برواية الرجل الذي كان يطعم والده في بعض الأطباق القديمة والذي احتفظ به ابنه حتي كبر، وذكر قصص الأنبياء حول ذلك وبعض الأحاديث التي تقول لايدخل الجنة من كان غير بار لوالديه.

وتحدث الشيخ عماد محمد إسماعيل، مدير الإدارة، خلال كلمتة التي ألقاها، عن فضل المساجد والذين يجلسون في المساجد يمتعهم الله بثلاث منح هي من جلس في بيت الله عز وجل ذكره الله، ووحفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمة، لأن في المساجد جمع والاعتصام مقدمًا الشكر علي من ساعد وساهم في إنشاء تلك المسجد، ودعم الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل الوزارة علي سرعة الانتهاء منه.

وأضاف مدير الإدارة، أن مسجد العزبة مقام علي مساحة 250 مترا، ومكون من طابقين منهم مصلي للسيدات، وتم إحلاله وتجديده في مدة وصلت إلي عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل