المحتوى الرئيسى

الأقصر في أسبوع.. ارتفاع قيمة أسعار تذاكر زيارة المناطق الأثرية.. وصول أول فوج لسياحة الحوافز .. والمحافظ يتفقد عددا من المشروعات

11/10 14:05

تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر زيارة المناطق الأثرية بالأقصر عودة "سياحة الحوافز" إلى الأقصر من خلال وفد برمجيات محافظ الأقصر يتفقد عددا من المشروعات في العيد القومى للمحافظة

شهدت محافظة الأقصر هذا الاسبوع، عددا من الفعاليات المهمة،حيث أعلنت منطقة آثار الأقصر عن تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر زيارة المعابد والمقابر بالمناطق الأثرية المختلفة شرق وغرب المحافظة لترتفع قيمتها ما بين ٣٠ و١٠٠ %.

وتضمنت الزيادات الجديدة، رفع سعر زيارة مقبرة توت عنخ آمون السائح العادى من ١٠٠ إلى ٢٠٠ جنيه، بينما تم رفع سعر زيارة ومعبد حتشبسوت ووادى الملكات من ٤٠ إلى ٨٠ جنيها بينما وصل سعر تذكرة وادى الملوك إلى ١٦٠ جنيها تتضمن زيارة ٣ مقابر غير شهيرة ووصلت تذكرة زيارة معبد الكرنك ومتحف الاقصر إلى ١٢٠ جنيها بدلا من ٨٠ و معبد الأقصر ١٠٠جنيه بدلا من ٦٠ جنيها.

وشهدت محافظة الأقصر أيضا وصول أول مجموعة سياحية تمثل سياحة الحوافز فى عودة مبشرة لهذا النوع من السياحة كانت أجهزة الدولة قد تجاهلتها لفترة طويلة.

وقال الخبير السياحى محمد عثمان نائب رئيس غرفة شركات السياحة وأحد منظمى الرحلة إن الأقصر تستضيف حاليا أول مجموعة سياحية من جنسيات مختلفة فى قطاع التكنولوجيا والبرمجيات تمثل سياحة الحوافز التى تناستها الدولة منذ عدة سنوات مضت.

وعدد عثمان مزايا سياحة الحوافز، مؤكدا أنها تلقى الضوء على فئات سياحية مميزة تعد الأكثر إنفاقا والأعلى مستوى كما تضيف مزيدا من التنوع على المنتج والمقصد السياحى من أسواق الهند واليابان والصين ودول أمريكا اللاتينية والدول الإسكندنافية.

وأضاف عثمان أن القادم أفضل عندما يتم فتح المناطق السياحية للزيارة الليلية بعد إنهاء العمل فى مشروع إضاءة المناطق الأثرية بالبر الغربى مطالبا بتحقيق وعد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فى هذا الشأن .

ونوه عثمان الى قيام المجموعة بأعمالها كالمعتاد خلال الفترة التى تقضيها بالأقصر بجانب تمتعهم بزيارة المناطق الأثرية بشرق وغرب المحافظة.

وأشار الى أن سياحة الحوافز تختلف عن السياحة التقليدية حيث أنها ذات مردود مالى عال وتنقل صورة جيدة عن مصر لما تضمه من رجال أعمال وصناع قرار وأصحاب مناصب عليا ومؤثرة ولهم اختلاط بالإعلام فى دولهم.

من جانب آخر قام محافظ الأقصر محمد بدر، بجولة ميدانية موسعة تفقد خلالها عددا من المشروعات الجارى إنشاؤها بعدد من مدن ومراكز المحافظة، كما تفقد سير العمل بعدد من المنشآت الخدمية والحكومية، وذلك على هامش العيد القومى لمحافظة الأقصر والموافق 4 نوفمبر الجارى.

وبدأ محافظ الأقصر جولته، الذى رافقه خلالها كل من المهندس محسن مصطفى وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة، والدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، وسيد الفيومى وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والعميد صلاح المندوه رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، بتفقد مستشفى الأقصر العام للاطمئنان على سير أعمال التطوير والانشاء، ووجه تعليماته إلى المسئولين بضرورة ازالة الباعة الجائلين وأصحاب عربات الحنطور والكارو من المنطقة المحيطة بالمستشفى حفاظًا على المظهر الحضارى للمدينة.

واستكمل محافظ الأقصر جولته الميدانية بتفقد مركز ومدينة الزينية، حيث توجه إلى مدرسة الزينية الثانوية المشتركة والتى فتحت أبوابها للطلاب فى بداية العام الدراسي الحالى وتضم 391 طالبا وطالبة موزعين على 11 فصلًا بالمدرسة، واطمأن على سير العملية التعليمية واستمع إلى مطالب الطلاب والطالبات فيما يخص رؤيتهم للمدرسة، كما توجه إلى المقر الجديد لمبنى ادارة الزينية التعليمية للوقوف على سير العمل بالمبنى.

وتفقد بدر، كلا من مقر الادارة الصحية بالزينية، حيث أوضح وكيل وزارة الصحة أنه سيتم تشغيل 10 حضانات أطفال بالمبنى، واستكمالا للجولة توجه المحافظ إلى محطة صرف صحى الزينية ، ومركز الخدمات البريدية بالزينية بحرى الجارى انشاؤهما.

وخلال جولته بالزينية، لاحظ محافظ الأقصر قيام أحد الأهالى بإنشاء منزل وفور علمه بأن المبنى بدون ترخيص، أصدر قراره بإزالة المبنى بالكامل فورًا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل