المحتوى الرئيسى

مجلس الدولة يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة «باريس 2»

11/10 13:50

وقع وفد من مجلس الدولة المصري برئاسة المستشار أحمد أبو العزم اتفاق مع جامعة "باريس 2"، التي تعد من أعرق الجامعات الفرنسية، و ذلك من أجل تعزيز التعاون في مجال الأبحاث والدراسات العليا.

و أكد المستشار أحمد أبو العزم، في تصريح اليوم الجمعة، أهمية هذا الاتفاق الذي سيسمح لمستشاري مجلس الدولة من الشباب بتسجيل رسائل الدكتوراة و القيام بدراسات عليا في فرنسا في مقابل رسوم زهيدة و بمساعدة أساتذة كبار بالجامعة الفرنسية، مشيدا من ناحية أخرى بحفاوة استقبال الوفد المصري من قبل رئيس الجامعة الباريسية والمسؤولين بها الذين رحبوا بتوقيع البروتوكول.

وأوضح أن الاتفاقية ستتيح الاطلاع على أحدث الأبحاث في مجالات القانون المختلفة وعلى إصدارات الاستاذة في جامعة "باريس 2"، فضلا عن تبادل المراجع و الكتب لدى الجامعة الفرنسية بالاضافة إلى أحكام و إصدارات مجلس الدولة المصري، وهو ما سيساهم في زيادة الأفق و المعرفة لشباب المستشارين.

ومن ناحية أخرى، قال أبو العزم إن لقاءه مع رئيس مجلس الدولة الفرنسي بباريس تناول تبادل الرؤى و الافكار حول بنود البروتوكول السابق و تفعيلها و بحث المزيد من الافكار في هذا الاطار، مؤكدا انه فور توليه رئاسة مجلس الدولة، تم التواصل مع مجلس الدولة الفرنسي لتفعيل البروتوكول الموقع بين الجانبين في ديسمبر 2016 وتم وضع جدول أعمال مشترك للأشهر الستة القادمة من أجل تبادل الزيارات و الاحكام و تدريب القضاة.

و لفت إلى أن أهمية التعاون بين الجانبين تأتي أيضا في ظل تشابه النظام القضائي للبلدين إذ أن الأحكام تقترب من بعضها و بالتالي فإنه من المهم تعزيز التعاون في مجال التدريب و غيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل