المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف: افتتاح 200 مسجد جديد خلال 40 يوما

11/10 13:50

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إنه تم افتتاح نحو 200 مسجد جديد على مستوى الجمهورية خلال الأربعين يومًا الأخيرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده الوزير اليوم الجمعة، مع قيادات مديرية الأوقاف بالمنوفية بحضور المحافظ الدكتور هشام عبد الباسط بقاعة الاجتماعات بالديوان العام للمحافظة بشبين الكوم، حيث أشار إلى أنه سيشهد اليوم أيضًا افتتاح 17 مسجدا جديدا منهم مسجدان بالمنوفية.

وقال الوزير، إنه تم توزيع 550 طن لحوم من الوزارة للفقراء والمحتاجين فضلا عن التعاقد علي دفعة بطاطين جديدة للأسر الأكثر احتياجا في إطار سياسة الوزارة لتفعيل جوانب البر ، مشيرا إلى أن ما تقوم به الوزارة من تقديم جوانب الدعم والبر للفقراء يختلف تماما عن ما كانت تقوم به جماعة الإخوان والتي كانت تقوم به لتحقيق أهداف سياسية وأطماع خبيثة.

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، أن الوزارة تسعى بكل قوة للتأهيل العلمي والمهني والمجتمعي للأئمة والخطباء بهدف قطع الطريق علي الدخلاء والتصدي للفكر المتطرف، لافتًا إلى أنه تم افتتاح 5 مدارس قرآنية بالمساجد الكبرى بالمنوفية لتحفيظ القرآن الكريم بالمجان للحفاظ على أبنائنا من التطرف.

ونوه الوزير بأن برنامج الخطاب الديني المتجدد سيبدأ الأحد المقبل لتدريب أفضل 100 إمام وخطيب على مستوى الجمهورية وسيتم تصويرها ونشرها على موقع الوزارة الإلكتروني لتكون متاحة لجميع الخطباء فضلا عن إقامة 4 معسكرات تبدأ الأسبوع القادم بالإسكندرية يحاضر فيها كوكبة من العلماء على مدار 3 أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل