المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبي يراقب تطبيق الاتفاق النووي مع إيران

11/10 13:41

أكدت مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبى سيضمن مواصلة تطبيق الاتفاق النووي مع إيران "بشكل كامل من كل الأطراف".

وقالت موجيريني - خلال مؤتمر بمدينة سمرقند فى أوزبكستان، "إن الاتفاق إنجاز كبير للدبلوماسية الأوروبية والدولية متعددة الأطراف ويؤتي ثماره".

وكانت موجيريني قد صرحت مؤخرا، بأن الاتفاق النووي مع إيران يعمل، مشددة على ضرورة استمرار تطبيقه من قبل الولايات المتحدة.

وأكدت موجيريني أنّ الاتفاق النووي مع إيران من الضروري تنفيذه من قبل جميع الأطراف، معربة عن أملها فى أن تستمر الولايات المتحدة بتطبيقه لاحقا، وأكدت أن الاتحاد الأوروبي سيعمل مع الإدارة الأمريكية على ضمان ذلك.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي اتهم إيران بانتهاك الاتفاق مرارا، هدد مطلع أكتوبر الماضي، بانسحاب واشنطن "فى أي وقت" من الاتفاق، وطلب من الكونجرس إصدار قانون يفرض عقوبات جديدة تستهدف أساسا منع طهران من التقدم فى إنتاج الصواريخ الباليستية.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

قدّمت فرقة «فابريكا» المسرحية باقة من أجمل الأغاني الوطنية والأجنبية فى حفل تكريم المنتخب المصري الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة تحت رعاية شركة «بريزنتيشن سبورت». وقدّمت «فابريكا» مجموعة من الأغاني على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل