المحتوى الرئيسى

​"السكك الحديدية" تحمّل سائق "النقل" مسؤولية التصادم مع قطار المرج

11/10 13:40

كشفت هيئة السكك الحديدية، اليوم الجمعة، تفاصيل حادث اصدام سيارة نقل بأحد القطار أثناء مروره في مزلقان كفر شبين في محافظة القليوبية والذي أسفر عن وفاة سائق السيارة.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، إن سيارة ربع نقل تحمل رقم "٨٣٩١ ق م أ" اقتحمت مزلقان كفر شبين أثناء مرور القطار رقم ٣٢٠ من المزلقان رغم تشغيل الأجراس والأضواء بانتظام لمرور القطارات.

وأوضحت الهيئة، أنه نتيجة عدم التزام سائق السيارة بتعليمات المرور وإجراءات السلامة عند عبور المزلقانات مما تسبب في وفاة سائق السيارة. .

وناشدت الهيئة قائدي المركبات الالتزام بتعليمات وإرشادات المرور وعدم عبور المزلقانات قبل التأكد من إجراءات السلامة حرصًا على سلامتهم وأمن وسلامة مسير القطارات والركاب.

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية، كشفت هروب عامل المزلقان، عقب وقوع الحادث لعدم تواجده وقت وقوعه، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبطه لسؤاله في الواقعة.

وتلقى العقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بلاغًا من شرطة النجدة، باصطدام قطار بسيارة نقل على مزلقان كفر شبين "خط الشرق" وخروج القطار عن القضبان.

تم إخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوي، مدير الأمن فانتقل العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية، وسيارات الإسعاف، وتبين أنه أثناء قدوم القطار رقم 320 "أول ميعاد" القادم من المرج إلى القاهرة بسرعته، وعند مزلقان كفر شبين فوجىء قائده بسيارة نصف نقل تعبر المزلقان، فاصطدم بها فلقي قادئها ويدعى "إبراهيم محمد سعد" مصرعه، وأصيب مرافقه ويدعى "طه عواد"، وخرج جرار القطار عن القضبان، وتوقف دون أن ينقلب، وتبين أن المزلقان كان مفتوحًا أثناء قوم القطار وعامل المزلقان لم يكن موجودًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل