المحتوى الرئيسى

فريق بساطة يشعل حماس الجمهور على مسرح داليدا

11/10 13:38

يحل أعضاء فريق بساطة ضيوفا على حلقة اليوم من برنامج "إن شو" مع وائل منصور، والذي يقدم تجربة هي الأولى من نوعها، بإقامة حفل كامل مدته ساعتين لأحد الفرق الغنائية، بحضور الجمهور خلال الحلقة، التي تذاع من مسرح "داليدا" بمحطة "إينرجي".

وقالت ماريز لحود عضوة فرقة بساطة، إن مؤسس الفرقة والدها نبيل، كان يجلس برفقة الملحن إيهاب سمير يغنيان على العود والجيتار ليسألهم الناس "إنتوا فرقة؟" ليجيبا بنعم وبالفعل قررا تكوين الفرقة بالفعل، ويقيمان أول حفل في 2008.

وأكد إيهاب سمير أنه يفتقد "السلطنة" في صناعة الموسيقى حاليا، ويفتقد المقامات الشرقية "أغاني أم كلثوم اللي بتقعد نص ساعة تتسلطن"، وأن أغنية "أنا عايشة حالة" التي لحنها للفنانة أنغام، من أقرب الأغاني إلى قلبه، خارج أغنيات الفريق.

وأوضح مايكل فؤاد، عازف القانون في الفريق أن سبب تسمية الباند بـ"بساطة" يعود إلى أنها التيمة السائدة في كل شيء، بداية من الآلات "كلها أكوستك وكل شيء مصنوع باليد، ولدينا بساطة في الكلام والألحان، وفي الترابط والعلاقة بيننا".

وقال أعضاء الفريق إنهم يتمنون الغناء مع الكينج محمد منير والديفا سميرة سعيد، بعد "ديو" جمعهم بالفنانة أصالة.

وقالت ماريز لحود، إن الألبوم الجديد لـ"بساطة" يصدر الشهر المقبل، وأوضح هاني عازف الإيقاع أن أغنية "هتجوز" هي الأكثر طلبا من الجمهور في حفلات الفريق.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل