المحتوى الرئيسى

القاعدة العسكرية الروسية فى أرمينيا تزيد من تدريباتها

11/10 13:24

أعلنت الدائرة العسكرية الجنوبية الروسية، أن وحدات المشاة الآلية والدبابات والاستطلاع والاتصالات المتمركزة فى القاعدة العسكرية الروسية فى أرمينيا، زادت من كثافة تدريبها القتالي بنسبة 20% فى الفترة الأخيرة.

وذكر بيان للدائرة العسكرية الجنوبية الروسية أن أفراد هذه القاعدة العسكرية شاركوا فى أكثر من 150 مشروعا تكتيكيا للتدريب، بما فى ذلك فى إطار التدريبات الدولية "التفاعل -2017" و"البحث-2017".

وأضاف البيان أن أفراد هذه القاعدة شاركوا أيضا فى أكثر من 500 تدريب على الرماية من الأسلحة الخفيفة وعربات القتال والدبابات.

يُذكر أن القاعدة المذكورة تقع فى مدينة جيومري الأرمينية، وجرى تمديد فترة وجودها فى أرمينيا فى عام 2010 حتى عام 2044.. كما جرى الاتفاق بين روسيا وأرمينيا على إمكانية توسيع النطاق الجيوغرافي والاستراتيجي لهذه القاعدة.

يشار إلى أن هذه القاعدة مزودة بمنظومات الدفاع الجوي "إس-300 فى" و"بوك إم1-2" ومقاتلات "ميج-29" ومروحيات النقل العسكرية "مي-8 إم تي" والمروحيات الهجومية "مي-24 بي".

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

قدّمت فرقة «فابريكا» المسرحية باقة من أجمل الأغاني الوطنية والأجنبية فى حفل تكريم المنتخب المصري الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة تحت رعاية شركة «بريزنتيشن سبورت». وقدّمت «فابريكا» مجموعة من الأغاني على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل