المحتوى الرئيسى

إصابة 25 فى قصف مروحيات عسكرية أفغانية

11/10 13:24

قصفت القوات الأفغانية سوقا فى منطقة خاك صفيد بإقليم فرح غربي البلاد أمس الخميس، ما أسفر عن إصابة 25 شخصا، من بينهم أربعة أطفال، حسبما ذكر سكان بالإقليم اليوم الجمعة.

وقال أحد السكان يدعى عبد الغفور أن مروحيات بدأت فى قصف السوق فى قرية نانج آباد بعد ظهر أمس الخميس، مما أدى إلى إصابة الكثيرين، بحسب وكالة باجوك الأفغانية.

وأضاف أنه عندما بدأت مروحيات الجيش الأفغانى الهجوم، هرع السكان المحليون للاتصال بالسلطات، ولكن لم يتم اتخاذ أى إجراء لوقف القصف. وتابع أن غالبية المصابين من أصحاب المحال.

وقال ساميح الله، وهو صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات أصيب بجراح فى صدره وكتفه، لوكالة باجوك من سريره فى المستشفى: "عندما سمعنا أصوات القصف، ركضت شقيقاتي إلى منزل عمي للاحتماء، ولكن فى الوقت الذي قمت بالركض وراءهن، أطلقت مروحية النار علي".

وقال مواطن آخر فى القرية يدعى عبدالبارى إن العديد من الأبرياء أصيبوا فى إطلاق النار من جانب القوات الجوية. وقال إنه هجوم متعمد على المدنيين.

غير أن المتحدث باسم الحاكم ناصر مهدي قال إن مروحيات الجيش الوطني الأفغاني قصفت مخابئ طالبان فى قرية نانج اباد، وأضاف أن ثلاثة قياديين من بين ثمانية من طالبان قتلوا فى الغارة الجوية.

وتابع: أن أربعة مدنيين جرحوا فى الحادث وأن حالتهم مستقرة.

ومن ناحية أخرى، قال المتحدث باسم طالبان قارى يوسف أحمدي إن المقاتلين هربوا دون أن يصابوا فى الغارة الجوية فى نانج اباد، وأن المدنيين فقط هم من تعرضوا لاصابات وخسائر مالية.

وتقع منطقة خاك صفيد، التي تسيطر عليها طالبان، على بعد 50 كم شمال مدينة فرح عاصمة الإقليم.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل