المحتوى الرئيسى

«بلومبرج»: بن سلمان «سادات العصر الحديث» و«ثائر حقيقى»

11/10 13:24

أكدت وكالة «بلومبرج» الأمريكية، أن ما فعله الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد السعودى، يعتبر ثورة حقيقية.

وذكرت الوكالة الأمريكية، أن بن سلمان يرغب فى إصلاحات طموحة تنقل المملكة العربية السعودية لمرحلة جديدة، فهذا البلد لم يشهد أى تغيير منذ زمن طويل.

وأضافت أن بن سلمان مثل أمراء القصص فهو يبلغ من العمر 32 عامًا فقط، ولكنه يسعى ويحارب لتحرير مجتمعه الصلب وتوسيع الحقوق المدنية للمرأة والحد من سيطرة البترول على الاقتصاد السعودى، وتخفيف قبضة العائلة المالكة على السياسة السعودية، إذ يبلغ عدد أعضاء العائلة المالكة نحو 5 آلاف عضو.

وأشارت الوكالة إلى أن الأمر لم يتوقف على التغيرات السياسية والاقتصادية، بل تعهد الأمير السعودى بتحويل بلاده إلى علامة دينية أكثر تسامحًا.

ورأت الوكالة أن بن سلمان سيصبح مثل المصرى الراحل محمد أنور السادات، الذى نجح فى إبرام اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، على عكس الزعيم القومى الراحل جمال عبدالناصر الذى كان محط أنظار العالم أجمع أو الثوار المصريين الذين حظوا بأكبر شهرة عالمية عام 2011.

وتابعت أن جرأة الأمير الشاب مثيرة للإعجاب، فقهو يحارب الأرستقراطيين فى المملكة وشركاءهم التجاريين فى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى إيران التى تشن حروبها على المملكة من كل اتجاه.

وأوضحت أن أبرز هذه التهديدات هو تعاون الأمير مع إسرائيل، الأمر الذى تسبب فى اغتيال السادات عام 1981 فى موكب عسكرى.

وأشارت إلى أنه رغم كل هذه الأخطار التى قد ينجو منها بن سلمان، إلا أن وجود شاب صغير السن فى منصب العاهل السعودى سيكون أمرًا جيدًا بالنسبة للشرق الأوسط، وحليفًا هامًا للحرب الدولية ضد الإرهاب، ونموذجًا يحتذى به من قبل الثوار العرب، ونقل دول الخليج لمرحلة تاريخية جديدة.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل