المحتوى الرئيسى

حصاد الجيش في أسبوع: رئيس الأركان يتفقد عناصر إنفاذ القانون بشمال سيناء.. اختتام المرحلة الرئيسية لـ «ميدوزا - 5» مع اليونان.. ووزير الدفاع: أمن مصر يكمن في قوات مسلحة قوية

11/10 13:17

رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء الفريق محمد فريد:

تدابير مشددة لحماية حدود الدولة بجميع الاتجاهات وزير الدفاع:

أمن مصر يكمن فى قوات مسلحة قوية لمجابهة المخاطر والتحديات وزير الدفاع اليوناني وقائد البحرية المصرية يشهدان المرحلة الرئيسية لـ «ميدوزا - 5»

ينشر موقع «صدى البلد» الإخباري، أبرز ما نشر عن القوات المسلحة هذا الأسبوع، حيث شهد وزير الدفاع اليوناني وقائد البحرية المصرية المرحلة الرئيسية لـ «ميدوزا - 5»، كما تفقد رئيس الأركان عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء، وعناصر القوات المسلحة في المنطقة الغربية العسكرية.

فيما عقد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لقاء بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية.

رئيس الأركان يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بسيناء

قام الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة بزيارة لعناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزه بشمال سيناء، والتى تؤدى مهامها فى تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها فى مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء.

كما قام رئيس الأركان بتفقد عدد من الاكمنة ونقاط الإرتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء ، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للمقاتلين وأعرب عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على إقتلاع جذور التطرف والإرهاب والثأر لمصر وشهدائها من القوات المسلحة والشرطة.

ونقل الفريق محمد فريد تحيات وتقدير الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لأبطال شمال سيناء،مؤكدًا أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى اهتمامًا كبيرًا بالفرد المقاتل وتسليحه بأحدث الأسلحة والمعدات التى تمكنه من تنفيذ كافة المهام التى توكل إليه تحت مختلف الظروف.

وأشاد رئيس الأركان بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة لرصد وتتبع الخلايا الإرهابية وتنفيذ الضربات الإستباقية الناجحة ضد هذه العناصر ، مؤكدًا أن أهالى سيناء هم خط الدفاع الأول عن أمن مصر القومى جنبًا إلى جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة.

وأشار إلى أهمية التطوير المستمر فى الإستراتيجيات الأمنية التى يجرى تنفيذها على الأرض لمواجهة العمليات الإجرامية فى سيناء ، مشددًا على ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية والتحلى دائمًا بعقيدة الإنتباه التى يتميز بها خير أجناد الأرض للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة واستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.

حضر الجولة قائد الجيش الثانى الميدانى وعدد من قادة القوات المسلحة ووزارة الداخلية.

رئيس الأركان: اتخاذ المزيد من التدابير المشددة لحماية حدود الدولة بجميع الاتجاهات

تفقد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من نقاط التأمين الحدودية فى نطاق المنطقة الغربية العسكرية للاطمئنان على الأحوال المعيشية والإداريه للقوات، والوقوف على الحالة الأمنية ومتابعة إجراءات تنفيذ الخطط والمهام الأمنية التى تكلف بها القوات وفرض السيطرة الأمنية الكاملة، وأكد رئيس الأركان اعتزازه بعطائهم وتضحياتهم فى الحفاظ على الأمانة التى كلفهم الشعب بها لحماية الوطن والدفاع عن مقدساته وسلامة أراضيه.

كما التقى رئيس الأركان بضباط وضباط صف وجنود والصناع العسكريين من المنطقة الغربية، حيث أشاد بما يبذله حماة الغرب من جهد ومواقف بطولية خلال مواجهاتهم المستمرة مع العناصر الإجرامية وعصابات التهريب والمتسللين عبر الحدود والتصدى بكل شجاعة وتضحية للمخاطر والتحديات التى تواجه أمن مصر القومى فى ظل الظروف والتحديات التى تواجهها الدولة المصرية.

وأكد ضرورة الحفاظ على ما يملكونه من أسلحة ومعدات وتعظيم الإستفادة منها وتطوير أدائها، والاهتمام بتنمية القدرات الميدانية والبدنية لضباط الصف والمجندين والتواصل الكامل معهم باعتبارهم الركيزة الأساسية التى تحفظ للقوات المسلحة قوتها وتماسكها فى مواجهة التحديات.

وأدار الفريق محمد فريد حوارًا مع رجال المنطقة الغربية العسكرية وطالبهم باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها فى تأمين الحدود، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تتخذ المزيد من التدابير والإجراءات المشددة لحماية حدود الدولة على جميع الإتجاهات الإستراتيجية برًا وبحرًا وجوًا بالتعاون بين جميع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

وزير الدفاع: أمن مصر يكمن فى قوات مسلحة قوية لمجابهة المخاطر والتحديات

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن شباب مصر هم عدة الوطن وعتاده والركيزة الأساسية لتقدمه وبناء نهضته واستقراره، وأن طلبة الكليات والمعاهد العسكرية هم جزء أصيل من شباب الوطن وحراس مستقبله، يمثلون طاقات بشرية خلاقة يزيدون قوة القوات المسلحة ويدعمون مهامها ومسئولياتها لتسهم فى حماية الوطن أرضا وشعبا وتاريخا.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكليات والمعاهد العسكرية بمقر الكلية الحربية والذى بدأ بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن.

وأشار القائد العام إلي أن المنشآت التعليمية قلاع لبناء الإنسان القادر على البذل والعطاء وتوارث المبادئ والقيم والتقاليد العسكرية العريقه الراسخة جيلا بعد جيل، مشيرا إلي حرص القوات المسلحة علي التطوير والتحديث للمنظومة التعليمية داخل الكليات والمعاهد العسكرية لاعداد الطالب لتحمل المسئوليه الانضباطيه والاخلاقيه والعلميه بعد تخرجه والتى تعينه على اداء واجبه بكل امانه واخلاص.

وأكد القائد العام أن القوات المسلحة ماضية نحو بناء وتطوير قدراتها العسكرية وفقا لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من اداء مهامها في حماية الوطن وصون مقدساته، وذلك استنادا لأسس علمية وتكنولوجية وطاقات بشرية خلاقة قادرة علي الابتكار والتطوير والبحث العلمي في مختلف المجالات، مؤكدًا أن الشباب هم أمل مصر وسبيلها لبناء مجدها بما يملكونه من إرادة قوية تتحدي الصعاب.

وأشار إلي حجم المسئولية الملقاة علي عاتق القوات المسلحة فى اقتلاع جذور التطرف والإرهاب، مشددا علي أن أمن مصر وسلامتها يكمن فى قوات مسلحة قوية وقادرة على مجابهة كافه المخاطر والتحديات التي تواجه المصريون، مؤكدًا أن بناء الفرد المقاتل يرتكز على العقيدة القتالية التى تميز أبناء القوات المسلحه فى مختلف مجالات العمل.

وكذا عقيدة الانتباه التى تساهم فى تنفيذ كافه المهام بدرجه عاليه من النجاح، مشيدًا بالدور الذى تقوم به الكليات والمعاهد العسكرية فى خلق أجيال واعية ومتسلحة بالعلم والمعرفة لمجابهة كافة التحديات التى تحيط بالدولة.

وأدار القائد العام حوارا مع طلبة الكليات والمعاهد العسكرية استمع خلاله إلي آرائهم واستفساراتهم ، وطالبهم بمواصلة البحث والاطلاع والمعرفة والتمسك بقيم الإنضباط العسكري وحسن الخلق، وتطوير ملكاتهم الابداعية وقدراتهم المهارية والبدنية والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم ، بما يؤهلهم في المستقبل القريب كدعم متدفق لمسيرة القوات المسلحة وما تكلف به من مهام في كافة المجالات.

وشدد القائد العام على ضرورة الإدراك والفهم الكامل لحروب الجيل الرابع التى تستهدف وعى الشباب مطالبا بتحرى الدقه فى تناول واستيعاب كافة المعلومات المتعلقه بالأمن القومى المصرى.

ووجه الفريق أول صدقي صبحي التحية لرجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم أنهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات ويحملون امانة الدفاع عن الوطن وحماية امنه القومي من جيل الي جيل، وقام القائد العام بتكريم عدد من المعلمين والطلبة المتميزين بالكليات والمعاهد العسكرية تقديرا لتفوقهم الدراسي والعلمي خلال فترة دراستهم.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

وزير الدفاع اليوناني وقائد البحرية المصرية يشهدان المرحلة الرئيسية لـ «ميدوزا - 5»

شهد بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني، والفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، المرحلة الرئيسية للتدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا - 5"، والذي استمر لعدة أيام بنطاق البحر المتوسط بالمياه الإقليمية اليونانية، وشاركت فيه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين.

وتضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية والفعاليات شملت تخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار نهارا وليلا، وإجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية، وأعمال الاعتراض البحري والدفاع ضد التهديدات غير النمطية أثناء الإبحار وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش، كذلك تنفيذ معركة تصادمية بين الوحدات المشاركة من الجانبين، واكتشاف وتعقب الغواصات، وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية بالمدفعية لصد وتدمير الأهداف السطحية والتدريب على أعمال تأمين الوحدات البحرية باستخدام اسلحة الدفاع الجوي واستقبال وإقلاع الطائرات والهليكوبتر الهجومي من طراز أباتشي على متن سطح حاملة المروحيات "أنور السادات".

كما اشتملت الفعاليات على قيام عناصر القوات الجوية المشاركة من الجانبين على التدريب على أعمال الاستطلاع الجوي، وتنفيذ طلعات جوية مشتركة للدفاع عن والهجوم على الأهداف الحيوية والبحرية، والتى أظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل