المحتوى الرئيسى

الصين تخفف القيود على استثمارات الشركات الأجنبية

11/10 12:36

أعلنت الصين، أنها ستتخذ إجراءات خاصة لتخفيف أو رفع القيود على استثمارات الشركات الأجنبية فى السوق المصرفية الصيني.

صرح بذلك نائب وزير المالية الصيني تشو قوانغ ياو، فى مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة، وقال إن الصين ستسمح بأن تصل حصة الشركات الأجنبية إلى 51 بالمائة من المشروعات المشتركة فى مجالات الأوراق المالية والصناديق والعقود الآجلة ثم تقوم برفع القيود بكاملها بعد 3 أعوام من بدء تنفيذ الإجراءات المذكورة.

وأشار إلى أن إلغاء القيود القائمة على الملكية الأجنبية فى البنوك وشركات إدارة الأصول المصرفية ضمن ما توصل إليه قادة الصين والولايات المتحدة خلال لقائهم أمس الخميس.

وأضاف أنه وفى غضون ثلاث سنوات سيسمح للمستثمرين الأجانب بتملك ما يصل إلى 51 فى المائة من الأسهم فى مشروعات مشتركة للتأمين على الحياة وبعد خمسة أعوام سيتم السماح لهم بزيادة حصصهم دون أى قيود.

وأشار حسب ما نقلته عنه وكالة أنباء "شينخوا "الصينية الرسمية، إلى أنه سيتم تخفيض الرسوم الجمركية على السيارات "بوتيرة مناسبة"، وسيتم تخفيف القيود المفروضة على الاستثمار الأجنبي فى صناعة السيارات الخاصة والجديدة فى مناطق التجارة الحرة قبل شهر يونيو المقبل.

وأعلن أنه سيتم تطبيق نفس سياسة ضريبة القيمة المضافة على الحبوب المجففة المحلية والمستوردة، ما يعني أن الرسوم الجمركية ستتم إزالتها.

أحيا النجمان رامي عياش ومحمود العسيلي، حفل استقبال طلاب جامعة مصر الدولية، وسط حضور عدد كبير من طلاب الجامعة. وبدأ الحفل بالفنان محمود العسيلي، الذي صعد على نغمات أغنية «طول ما إنتي جنبي»، وغنى أيضًا ...

قدّمت فرقة «فابريكا» المسرحية باقة من أجمل الأغاني الوطنية والأجنبية فى حفل تكريم المنتخب المصري الذي أقيم بأحد فنادق القاهرة تحت رعاية شركة «بريزنتيشن سبورت». وقدّمت «فابريكا» مجموعة من الأغاني على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل