المحتوى الرئيسى

"التعليم العالي" تعلن شروط التقدم لبرنامج الإيفاد المصري الألماني لعام 2018​

11/10 11:56

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات البحثية والعلمية والتكنولوجية، وضرورة الاستفادة من التعاون البناء والمثمر بين الوزارة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي الـDAAD في النهوض بالمستوى العلمي والتدريبي والبحثي للباحثين المصريين.

وفي هذا الإطار، تلقى الوزير تقريرًا، من الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، حول برنامج الإيفاد المصري الألماني طويل الأجل الـ GERLS ، والممول من الوزارة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD لعام 2018/2019.

وأشار التقرير، إلى أن آخر موعد للتقدم هو 1 ديسمبر المقبل، ومدة الإيفاد طبقًا لنظام الإشراف المشترك تصل 12 شهرًا، قابلة للزيادة إلى 24 شهرًا كحد أقصى، بخلاف دورة اللغة التي ستعقد بألمانيا، ومدة الإيفاد للحصول على درجة الدكتوراه تصل 12 شهرًا قابلة للزيادة إلى 42 شهرًا كحد أقصى، بخلاف دورة اللغة، ولا يُقبل المرشحون المتواجدون خارج مصر لفترة تزيد عن 6 أشهر قبل التقدم للمنحة.

وأضاف التقرير، أنه يشترط للتقدم لهذه المنحة ألا يزيد سن المرشح عن 30 عاما، وفيما يتعلق بمنح الإشراف المشترك لا يزيد سن المرشح عن 35 عاما، وأن يكون المرشح مدرسًا مساعدًا أو باحثًا مساعدًا بإحدى الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات.

وفيما يتعلق بالمتقدمين لمنح الدكتوراه، يشترط ألا يزيد تاريخ التسجيل عن عام في تاريخ الإعلان حال تسجيله للدكتوراه، أو أن يكون غير مسجل للدكتوراه، وبالنسبة للمتقدمين لمنح الإشراف المشترك لا يزيد تاريخ التسجيل عن ثلاث سنوات في تاريخ الإعلان.

ولإتاحة الفرصة لاستفادة أكبر عدد من الدارسين لن يتم قبول الحاصلين على منح دراسية بالخارج فعليًا، سواء كانت منحًا شخصية أو على أحد برامج البعثات، خاصة إذا كان في نفس الغرض من الإيفاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل