المحتوى الرئيسى

10 مقاصد سياحية روّجت لها مصر فى «المنتدى»

11/10 11:44

اهتمت اللجنة المنظِّمة لمنتدى شباب العالم، الذى اختتم فعالياته مساء أمس «الخميس»، بالترويج لـ10 أماكن سياحية بمدينة شرم الشيخ، بين ممثلى شباب 113 دولة من المشاركين بالمنتدى، وذلك عبر صور ومعلومات عن مدينة الجمال والسلام، نشرتها اللجنة، فى مجلة وزّعتها على الحضور باللغتين العربية والإنجليزية.

يطلق عليها «جنة الله فى الأرض»، والتى يتم الدخول إليها عبر بوابة حجرية عملاقة، ومن بعدها تتجسد الطبيعة فى أبهى صورها، حيث الغوص والاستمتاع، كما تضم أشجاراً تعتبر من الأشجار النادرة الموجودة على وجه الأرض، والتى توجد فى 4 أماكن حول العالم.

عبارة عن عدة مواقع لـ«السفن الغارقة»، أولها «أبونحاس»، الذى يحتوى على حطام 5 سفن غارقة على عمق 30 متراً تحت المياه، وكذلك «الغرقانة»، التى تعتبر واحدة من مناطق الغوص الشهيرة، حيث يقع جزء منها على عمق 24 متراً تحت سطح البحر، والآخر أعلى البحر. ما يشبة لوحة فنية، مع وجود تفاعل مرجانى مع الجزء السفلى من السفينة.

اُكتشفت فى أوائل خمسينات القرن الماضى، والتى انطلقت خلال الحرب العالمية الثانية لنقل بضائع لقوات الحلفاء لمدينة الإسكندرية، لكنها لم تصل إلى وجهتها، وغرقت بالقرب من مدينة شرم الشيخ، وتتميز بطولها، حيث كانت سفينة شحن للجيش البريطانى بطول 125 متراً، وكانت مزودة بـ4 مدافع مضادة للطائرات، ومدفع رشاش من العيار الثقيل.

4: جمال الصحراء والسهرات البدوية

القبائل البدوية تُكسب المدينة طابعاً فلكلورياً وتراثياً رائعاً، فهم جزء من الحضارة والتاريخ، مع وجود رحلات سفارى، فهناك 11 قبيلة بدوية وعربية تعيش فى سيناء بوجه عام، منهم مَن يعيش فيها منذ قرابة 5 قرون، حيث حافظوا خلالها على تقاليدهم، وتراثهم من مسكن، ومأكل، وملبس.

وصفتها الصحف العالمية بأنها أجمل كنيسة فى العالم، حيث تتزين جدرانها ونقوش أسقفها برموز وصور وقصص البشارة المفرحة للعهدين القديم والحديث، وتعتبر مزاراً سياحياً عالمياً، وتُحاكى الكنيسة ولوحاتها قصصاً للعائلة المقدسة، والديانة المسيحية.

6: متحف توت عنخ آمون

يعتبر بديلاً لزيارة المتحف المصرى بالقاهرة، الذى صُمم لتوثيق وعرض كل مقتنيات الملك «توت عنخ آمون»، اكتسب شهرة عالمية عقب اكتشاف مقبرته فى مدينة الأقصر عام 1922، والتى تحتوى على توابيت خاصة بمومياء الملك، وعدد كبير من التمائم، والحُلى، والمجوهرات.

هى أحد المطاعم التى يتحقق فيها حلم الإبحار فى مركب القراصنة، مع الاستمتاع بأجمل الأطعمة البحرية.

عدد من الأماكن التى يمكن شراء هدايا تذكارية متعددة منها، مثل «السوق القديم»، و«سوهو سكوير»، و«الميركاتو».

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل