المحتوى الرئيسى

ترامب وبوتين يجتمعان على هامش قمة «أبيك» في فيتنام

11/10 04:31

يتوقع أن يكون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين من بين قادة العالم الذين سيصلون إلى مدينة دا دانج الفيتنامية اليوم الجمعة للمشاركة في قمة تهيمن عليها المناقشات ذات الصلة بالتجارة.

وتتوجه جميع الأنظار إلى ترامب وبوتين، اللذين يتوقع أن يلتقيا على هامش قمة آسيا – الباسيفيك للتعاون الاقتصادي (أبيك)، في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات بين موسكو وواشنطن توترا على خلفية تحقيق في تدخل روسي مزعوم بانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ومع اقتناع مجتمع الاستخبارات الأمريكي بأن الكرملين تدخل في انتخابات عام 2016 ومع القبض مؤخرا على مدير حملة ترامب السابق بول مانافورت بتهمة ارتكاب مؤامرة ضد الولايات المتحدة نيابة عن روسيا أو لصالحها، فإن الاجتماع المتوقع بين الرئيسين الأمريكي والروسي أصبح مصدرا للتكهنات والشائعات.

كما سينصب التركيز على ترامب، الذي يعتبره القادة الآسيويون على نطاق واسع رئيسا لا يمكن التنبؤ بتصرفاته، لمحاولة استشفاف نواياه تجاه المنطقة. كما سيعقد ترامب محادثات في قمة أبيك اليوم.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن ترامب "سيقدم رؤية الولايات المتحدة لمنطقة حرة ومفتوحة في منطقة المحيطين الهندي -الهادئ، ويؤكد على الدور الهام الذي تلعبه المنطقة في دفع الازدهار الاقتصادي لأمريكا".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل